اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكأس العالممحمد صلاحنجوم

محترفو الفراعنة.. ماذا قدمت (الطيور المهاجرة) في ملاعب أوروبا قبل مواجهة السنغال؟

يتطلع منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم بقطر هذا العام، حيث تضع جماهيره آمالا عريضا على تألق محترفو الفراعنة بالخارج.

 

وبينما يعتمد المنتخب السنغالي على كتيبة هائلة من النجوم المحترفين في الخارج، يستعين المنتخب المصري بخمسة لاعبين فقط من “الطيور المهاجرة” في الملاعب الأوروبية، يتقدمهم محمد صلاح، نجم فريق ليفربول وهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

الدوري الفرنسي.. الكشف عن صاحب أعلى راتب

 

ولم يطرأ أي تغيير على محترفو الفراعنة بالخارج، الذين تمت الاستعانة بهم خلال مشوار المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، وشهدت تأهل الفريق للمباراة النهائية، باستثناء استبعاد أحمد حجازي، مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، بعد تعرضه لإصابة بالغة خلال مشاركته بأمم أفريقيا.

 

نستعرض ما قدمه محترفو الفراعنة الخمسة منذ عودتهم إلى أنديتهم بعد المشاركة في كأس الأمم الأفريقية وحتى فترة التوقف الحالية.

 

محمد صلاح

حافظ صلاح على مكانته في القائمة الأساسية لليفربول، حيث توج مع (الريدز) خلال الفترة الماضية ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بعد الفوز على تشيلسي في النهائي، كما قاد الفريق للتأهل إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب اجتياز إنتر الإيطالي في دور الـ16 للمسابقة القارية، كما واصل الفريق الأحمر سلسلة انتصاراته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعزز موقعه في المركز الثاني ويشدد الخناق على مانشستر سيتي (المتصدر)، بعدما قلص الفارق معه إلى نقطة واحدة فقط قبل 9 مراحل على نهاية الموسم.

 

التوقف الدولي.. 14 مقعدا بالمونديال تنتظر الحسم

 

خاض صلاح 7 مباريات في البريميرليج مع ليفربول حقق الفريق الفوز في جميعها، حيث أحرز خلالها 4 أهداف وقام بصناعة هدف وحيد، ليحكم قبضته على صدارة هدافي البطولة برصيد 20 هدفا، بفارق 7 أهداف أمام أقرب ملاحقيه، كما خاض مباراتي الفريق مع إنتر بدوري الأبطال، وسجل هدفا خلالهما، فيما غاب عن التهديف في نهائي كأس الرابطة أمام تشيلسي، لكنه سجل ركلة ترجيح.

 

محمد النني

لم يشارك في أي مباراة مع فريقه أرسنال منذ عودته للفريق اللندني قادما من كأس الأمم، رغم المستوى الطيب الذي ظهر عليه خلال رحلة الفراعنة في البطولة، وتواجده في القائمة الأساسية للفريق.

 

اكتفى النني بالجلوس على مقاعد البدلاء خلال 7 لقاءات بالدوري الإنجليزي، لكن الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، لم يدفع به في أي مباراة على الإطلاق.

 

ضحية بنزيمه يفجر الغضب في صفوف الملكي

 

تريزيجيه

 

رحل عن أستون فيلا الإنجليزي معارا إلى لصفوف اسطنبول باشاك شهير التركي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليثبت تواجده مع الفريق ويستعيد الكثير من مستواه الذي فقده بعد تعرضه لإصابة شديدة في الركبة خلال أبريل الماضي.

 

وفي 5 مباريات لعبها تريزيجيه مع باشاك شهير في الدوري التركي، الذي عاد إليه مجددا بعدما سبق أن قضى فترة مع فريق قاسم باشا، أحرز جناح منتخب مصر 4 أهداف وصنع هدفا لزملائه، ليبرهن عن أنه صفقة ناجحة للفريق الذي توج بالمسابقة المحلية في الموسم قبل الماضي.

 

مصطفى محمد

 

لعب مصطفى محمد في 5 مباريات مع فريقه جالطة سراي بالدوري التركي منذ عودته للفريق قادما من أمم أفريقيا، لكنه لم يلعب أي طوال 90 دقيقة كاملة في أي منها، حيث شارك أساسيا في 3 لقاءات حتى تم استبداله، فيما لعب كبديل في مباراتين، وأحرز خلال تلك المباريات الخمس هدفا وحيدا وقام بثلاث تمريرات حاسمة لزملائه.

 

شارك اللاعب الملقب بـ(الأناكوندا) أيضا مع جالطة سراي في لقائي برشلونة الإسباني بدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، لكنه لم يلعب أيضا لمدة 90 دقيقة في أي منهما، حيث لعب أساسيا لمدة 68 دقيقة في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي في (كامب نو)، بينما شارك كبديل لمدة 27 دقيقة بلقاء الإياب الذي انتهى بخسارة الفريق التركي 1/2 على ملعبه.

 

رينارد يشعل لاعبي (الأخضر) برسالة نارية

 

عمر مرموش

 

لعب مرموش في 5 مباريات مع فريقه شتوتجارت في الدوري الألماني منذ عودته للفريق، حيث شارك أساسيا في جميعها لكنه لم يخض سوى لقاء وحيد بشكل كامل لمدة 90 دقيقة.

 

وأحرز مرموش هدفا وقام بصناعة آخر في آخر مباريات شتوتجارت قبل التوقف الدولي الحالي خلال فوز الفريق 3/2 على ضيفه أوجسبورج يوم السبت الماضي، ليساهم في تقدم الفريق للمركز الرابع عشر في جدول ترتيب البوندسليجا مودعا مراكز الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *