محمد صلاحالدوري الإنجليزيرياض محرزساديو ماني

صلاح يواصل صنع التاريخ.. 7 مواجهات نارية تنتظر (الريدز) و(السيتيزنز) بالبريميرليج

يستمر الصراع على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين ليفربول ومانشستر سيتي بعدما استسلم الطرفان للتعادل 2/2، في في لقائهما الذي جرى ضمن المرحلة الـ32 للمسابقة.

 

وبقيت المنافسة على اللقب بين الفريقين هذا الموسم دون أي تغيير، حيث ظل مانشستر سيتي (حامل اللقب) متربعا على الصدارة برصيد 74 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي يسعى لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي، ليتواصل الصراع الضاري بينهما قبل 7 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول، حيث خاض المباراة حتى نهايتها، وقام بصناعة الهدف الثاني الذي سجله زميله السنغالي ساديو ماني، ليكون على موعد مع العديد من الأرقام المميزة.

 

وأصبح صلاح ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول مساهمة في تسجيل الأهداف بالبريميرليج (تسجيل + صناعة)، وذلك برصيد 159 هدفًا خلف متصدر القائمة ستيفن جيرارد، الذي ساهم في 212، ليفض الشراكة مع روبي فاولر، الذي ساهم بـ158 هدفا.

 

وخلال 174 مباراة خاضها مع ليفربول منذ انضمامه إليه في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، أحرز صلاح 115 هدفا مع (الريدز) فيما قام بـ44 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

ساهم (الفيراري) في تسجيل 35 هدفًا خلال 47 مباراة خاضها في البريميرليج أمام الفرق الستة الكبار رفقة ليفربول، بإحرازه 26 هدفًا وصناعته 9 آخرين، فيما شارك في صناعة 39 هدفا خلال 39 مباراة خاضها مع الفريق الأحمر في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بواقع 28 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

 

رغم صيامه عن التهديف، لكن صلاح مازال يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج في الموسم الحالي برصيد 20 هدفا، بفارق 3 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي هيونج مين سون، جناح توتنهام هوتسبير.

 

وواصل صلاح صدارته لأكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ31 هدفا، عقب تسجيله 20 هدفا وصناعته 11 هدفا آخر، متفوقا بفارق كبير على سون، الذي ساهم بـ20 هدفا فقط.

 

وحصل صلاح على 6ر7 درجة من 10 درجات وهو أعلى تقييم بين لاعبي ليفربول في المباراة وفقًا لشبكة “sofascore” العالمية، حيث قام (مو) خلال 90 دقيقة بتسديد تصويبة واحدة وكانت خارج المرمى، وقام بمراوغتين صحيحتين من أصل 5، كما لمس الكرة 46 مرة، وبلغت دقة تمريراته بنسبة (87%)، وخلق 3 فرص حقيقية، كما صنع فرصتين كبيرتين بخلاف تمريرته الحاسمة لماني، وقام بتمريرتين طوليتين صحيحتين، وفاز بخمس صراعات ثنائية.

 

المباريات السبع المتبقية للسيتي وليفربول في البريميرليج

 

مانشستر سيتي

المباراة المنافس المكان الترتيب الحالي للمنافس
1 برايتون داخل أرضه 11
2 واتفورد داخل أرضه 19
3 ليدز خارج أرضه 16
4 نيوكاسل داخل أرضه 15
5 وولفرهامبتون خارج أرضه 8
6 ويستهام خارج أرضه 6
7 أستون فيلا داخل أرضه 12

 

ليفربول

المباراة المنافس المكان الترتيب الحالي للمنافس
1 مانشستر يونايتد داخل أرضه 7
2 إيفرتون داخل أرضه 17
3 نيوكاسل خارج أرضه 15
4 توتنهام داخل أرضه 4
5 أستون فيلا خارج أرضه 12
6 ساوثهامبتون خارج أرضه 14
7 وولفرهامبتون داخل أرضه 8