الدوري الإنجليزي

أستون فيلا ينهي صحوة أرسنال ويحرمه من استعادة قمة البريميرليج

فشل فريق أرسنال في استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أستون فيلا.

 

وخسر أرسنال أمام أستون فيلا بنتيجة صفر / 1 ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

 

سجل جون ماكجين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.

 

واصل أستون فيلا إسقاط الكبار بعد الفوز بنفس النتيجة على حامل اللقب مانشستر سيتي في الجولة السابقة، رافعا رصيده إلى 35 نقطة ليتمسك بالمركز الثالث.

 

أما أرسنال فقد سقط في فخ الخسارة للمرة الثانية هذا الموسم وذلك بعد أربعة انتصارات متتالية ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثاني تاركا الصدارة لليفربول برصيد 37 نقطة بعد فوزه على كريستال بالاس 2 / 1 اليوم السبت.

 

كهرب أصحاب الأرض أجواء اللقاء بهدف مبكر سجله جون ماكجين بعد تمريرة من زميله الشاب ليون بيلي.

 

وجد فريق أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا أنفسهم تحت ضغط ذهني وبدني شديد، واندفعوا بقوة لإدراك التعادل معتمدا على الرباعي الهجومي بوكايو ساكا وكاي هافيرتز وجابرييل جيسوس ومارتينلي مع دعم من ثنائي الوسط مارتن أوديجارد وديكلان رايس.

 

ميلان يسقط أمام أتالانتا ويبعد خطوة جديدة عن قمة الدوري الإيطالي

 

اقترب الفريق اللندني كثيرا من مرمى أستون فيلا في آخر عشر دقائق من الشوط الأول، إلا أن الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز كان يقظا للغاية وأنقذ مرماه من فرص خطيرة أمام مارتينلي وساكا وأوديجارد وجيوس.

 

كان الشوط الثاني أكثر إثارة وتبادل الفريقان تهديد المرميين، حيث ارتبك إيمليانو مارتينيز مع زميله أولي واتكينز في التعامل مع ركلة ركنية، إلا أن القائم أنقذ الموقف في الدقيقة 57.

 

بعدها أضاع أوديجارد فرصة جديدة بتسديدة بجوار القائم، وهز بوكايو ساكا الشباك في الدقيقة 61، لكنه وقع في مصيدة التسلل.

 

لجأ الإسباني الآخر أوناي إيمري مدرب أستون فيلا للاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة الثنائي البديل موسى ديابي وجاكوب رامسي اللذين شكلا خطورة كبيرة.

 

تصدى دافيد رايا حارس مرمى أرسنال لمحاولتين خطيرتين أمام لوكا ديني وواتكينز في الدقيقتين 61 و68، ليبقي على آمال أرسنال أطول فترة ممكنة.

 

في الدقيقة 90 سجل كاي هافيرتز هدفا لأرسنال لكن تقنية حكم الفيديو المساعد قررت إلغاء الهدف نتيجة لمسة يد من المهاجم الألماني بعدها أضاع إيدي نكيتياه آخر الفرص في الدقيقة 98.

 

وفي مباريات أخرى أقيمت في وقت سابق اليوم السبت سقط مانشستر يونايتد أمام ضيفه بورنموث بنتيجة صفر / 3 بينما تعادل ولفرهامبتون مع نوتنجهام فورست، وبرايتون مع بيرنلي بنتيجة واحدة 1 / 1، وفاز شيفيلد يونايتد على ضيفه برينتفورد 1 / صفر.