الدوري الإنجليزي

ارسنال يتخطى ولفرهامبتون ويعزز صدارته في الدوري الانجليزي

عزز ارسنال صدارته في الدوري الانجليزي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه ولفرهامبتون 2-1 اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 14 من المسابقة.

 

وتقدم ارسنال في الدقيقة السادسة عن طريق بوكايو ساكا، قبل أن يضيف مارتن أوديجارد الهدف الثاني في الدقيقة 13.

 

وفي الدقيقة 86 سجل ماتيوس كونيا هدف ولفرهامبتون الوحيد.

 

ورفع ارسنال رصيده إلى 33 نقطة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الانجليزي ، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والذي يلعب غدا مع توتنهام.

 

على الجانب الآخر، تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، اكتسح بيرنلي ضيفه شيفيلد يونايتد 5-صفر.

 

وتقدم بيرنلي في الدقيقة الأولى عن طريق جاي رودريجيز، قبل أن يضيف جاكوب برون لارسن الهدف الثاني في الدقيقة 29.

 

وفي الدقيقة 73 أضاف زكي أمدوني الهدف الثالث، فيما سجل لوكا كوليوشو الهدف الرابع  بعد ذلك بدقيقتين، فيما اختتم جوش برانهويل الخماسية في الدقيقة 80.

 

وشهدت المباراة تعرض أوليفر ماكبروني لاعب شيفيلد يونايتد للطرد في الدقيقة الأولى للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

ورفع بيرنلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثامن عشر، بفارق نقطتين عن شيفيلد يونايتد صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

 

وفي مباراة أخرى، فاز برينتفورد على ضيفه لوتون تاون 3-1 .

 

ورفع برينتفورد رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد لوتون تاون عند 9 نقاط في المركز السابع عشر.

 

وتقدم برينتفورد عن طريق نيل موباي في الدقيقة 49، قبل أن يضيف بن مي الهدف الثاني في الدقيقة 56.

 

وفي الدقيقة 76 سجل جاكوب براون الهدف الوحيد لفريق لوتون، فيما سجل شاندون باتيست الهدف الثالث لبرينتفورد في الدقيقة 81.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب أرسنال الذي سعى لتسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، الذي بدا منذ البداية التزامه بمنطقة جزائه، وعدم الخروج في هجمات مرتدة على مرمى الحارس ديفيد رايا.

 

ولم تمض سوى 6  دقائق فقط، حتى نجح أرسنال في تسجيل هدف التقدم عن طريق بوكايو ساكا، الذي ترجم التعاون بين المهاجم جابرييل خيسوس والمدافع تاكيهيرو تومياسو إلى هدف بعدما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الشباك.

 

وبعد الهدف واصل ارسنال الضغط وتهديد مرمى ولفرهامبتون وحارسه جوزيه سا، الذي أبعد أكثر من فرصة خطيرة من جانب هجوم ارسنال الذي تواجد به أيضا البرازيلي جابرييل مارتينلي.

 

وفي الدقيقة 13، نجح ارسنال في إضافة الهدف الثاني عن طريق القائد مارتن أوديجارد، الذي استغل كرة عرضية من أوليكساندر زينتشينكو، ليسدد الكرة في الشباك.

 

وبعد الهدف الثاني، بات ارسنال الأكثر استحواذا على الكرة وتحكم في المباراة بشكل شبه كامل، وحرم منافسه من الكرة وسيطر على منطقة وسط الملعب.

 

واضطر ولفرهامبتون إلى إجراء تبديل إضطراري، حيث خرج الحارس جوزيه سا وحل بدلا منه دانييل بينتلي البديل، فيما واصل أرسنال سيطرته.

 

ورغم تلك السيطرة لم ينجح أرسنال في إضافة هدف ثالث، رغم التواجد المستمر لهجومه داخل منطقة ولفرهامبتون، لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني، واصل ارسنال سيطرته الهجومية، بينما استمر تراجع ولفرهامبتون لمنطقة جزائه.

 

وتصدى بينتلي لأكثر من فرصة خطيرة من هجوم أرسنال، وكاد ساكا أن يضيف الهدف الثالث حينما سدد كرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى ولفرهامبتون.

 

وفي الدقيقة 86 سجل ولفرهامبتون هدفه الوحيد في المباراة عن طريق ماتيوس كونيا، الذي استغل خطأ زينتشينكو في تمرير الكرة، ليسددها في شباك ديفيد رايا مسجلا هدف الفريق الضيف الوحيد.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز أرسنال 2-1 .