الدوري الإنجليزي

ارسنال يفلت من الخسارة بتعادل مثير مع تشيلسي في الدوري الانجليزي

حافظ فريق ارسنال على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تعادل بصعوبة بالغة مع تشيلسي.

 

وقلب ارسنال تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه تشيلسي إلى تعادل 2/2 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة للمسابقة، ليتقاسم صدارة جدول الترتيب مع مانشستر سيتي.

 

وكان مانشستر سيتي اعتلى قمة الترتيب بعد فوزه على برايتون 2/1 في وقت سابق اليوم، لينتزع الصدارة من ليفربول، الذي كان قد احتلها لوقت قصير عقب فوزه على إيفرتون 2/صفر.

 

وفي باقي المباريات فاز نيوكاسل يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 4/ صفر وبرنتفورد على ضيفه بيرنلي 3 /صفر ووولفرهامبتون على مضيفه بورنموث 2 /1 وتعادل نوتينجهام فورست مع ضيفه لوتون تاون 2 /2.

 

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج)، تمكن ارسنال من تفادي الخسارة الأولى بتعادله مع تشيلسي 2/2.

 

وأنهى تشيلسي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه كول بالمر في الدقيقة 15 من ركلة جزاء.

 

وفي الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله ميخايلو مودريك في الدقيقة 48، إلا أن ديكلان رايس تمكن من تقليص الفارق لأرسنال في الدقيقة 77، قبل أن يسجل لياندرو تروسارد هدف التعادل في الدقيقة 84.

 

ورفع ارسنال رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي، فيما رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة خاصة من فريق تشيلسي الذي كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عندما سدد إنزو فرنانديز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

 

وأسفرت هجمات تشيلسي المتتالية عن قيام الحكم باحتساب ركلة جزاء لتشيلسي، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، بعدما لمست الكرة يد ويليام ساليبا، مدافع أرسنال داخل منطقة الجزاء.

 

وسدد كول بالمر ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 15.

 

بعد الهدف بدأ فريق أرسنال في الدخول في أجواء المباراة الهجومية وبادل تشيلسي للهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت فرصة خطيرة لتشيلسي عندما سدد كول بالمر الكرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.

 

بعد تلك الهجمة تحسن أداء فريق ارسنال قليلا وحاول مبادلة تشيلسي للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 واتلي شهدت فرصة خطيرة لتشيلسي عندما انطلق رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل على حدود منطقة جزاء أرسنال ليمرر الكرة إلى مالو جوستو الذي سدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 تمكن تشيلسي من تسجيل الهدف الثاني عندما باغت ميخايلو مودريك بلعب كرة عرضية من الجانب الأيسر لتخدع ديفيد رايا، حارس أرسنال، وتعانق الشباك.

 

مباراة اشبيلية ضد ريال مدريد – الملكي ينجو من الهزيمة في الدوري الاسباني

 

بعد الهدف فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، في الوقت نفسه تراجع تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرص.

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملهب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 57 ، حيث كاد رايا، حارس ارسنال، أن يكلف فريقه تلقي الهدف الثالث عندما أخطأ في تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى بالمر الذي حاول مراوغة الحارس وتسديدة الكرة لكن بالمر لمسها بيده لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

 

وفي الدقيقة 66 كاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثالث عندما انفرد نيكولاس جاكسون، لاعب تشيلسي، بالحارس رايا، ولكن الأخير تألق وتمكن من الإمساك بالكرة.

 

وفي الدقيقة 77 أخطأ روبرت سانشيز حارس مرمى تشيلسي في تمرير الكرة لتصل إلى ديكلان رايس الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى الخالي من حارسه.

 

وفي الدقيقة 84 تمكن ارسنال من تعديل النتيجة عندما مرر بوكايو ساكا كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الست ياردات قابلها لياندرو تروسارد بتسديدة على داخل المرمى.

 

بعد الهدف، أصبح اللعب سجالا بين الفريقين بحثا عن تسجيل هدف الفوز، ولكنهما فشلا في استغلال الفرص التي اتيحت لهما ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 2/2 بين الفريقين.