الدوري الإنجليزي

الإعلان عن مرشحي جوائز الأفضل في البريميرليج عن شهر ديسمبر

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، اليوم الخميس، عن المرشحين لجوائز الأفضل في البطولة خلال شهر ديسمبر الماضي.

 

وضمت قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في الشهر الماضي، التي كشفت عنها رابطة البريميرليج على موقعها الألكتروني الرسمي، كلا من الإنجليزي ترينت أليكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، والبرازيلي ماركوس كونيا (وولفرهامبتون)، والغاني محمد قدوس (ويستهام يونايتد)، والفرنسي مايكل أوليز (كريستال بالاس).

 

كما تواجد في قائمة أفضل لاعب المكونة من 8 مرشحين أيضا الإنجليزي الشاب كول بالمر، لاعب تشيلسي، والأرجنتيني ماركوس سينيسي والإنجليزي دومينيك سولانكي، ثنائي بورنموث، والكوري الجنوبي سون هيونج مين (توتنهام هوتسبير).

 

كان الإنجليزي جيمس ماديسون، لاعب توتنهام توج بالجائزة في آب/أغسطس الماضي، قبل أن يفوز بها كل من سون هيونج مين والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والإنجليزي هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، في الأشهر الثلاثة التالية.

 

أما قائمة أفضل مدرب في البريميرليج عن الشهر الماضي، فضمت الإسباني أندوني إيراولا، المدير الفني لفريق بورنموث، ومواطنه أوناي إيمري (أستون فيلا)، والألماني يورجن كلوب (ليفربول)، والأسكتلندي ديفيد مويس (ويستهام).

 

السعودية تحقق فوزا باهتا على لبنان استعدادا لـ أمم آسيا 2023

 

كما أعلنت الرابطة عن المرشحين لجائزة أفضل هدف في المسابقة الشهر الماضي، حيث يتنافس للحصول عليها هدف النرويجي مارتن أوديجارد، قائد أرسنال، في مرمى وولفرهامبتون، والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب ليفربول، في مرمى فولهام، والياباني واتارو إندو لاعب ليفربول في مرمى فولهام أيضا.

 

وضمت القائمة المرشحة أيضا هدف الويلزي هاري ويلسون، لاعب فولهام في مرمى ويستهام، والإنجليزي داني ويلبيك، لاعب كريستال بالاس في مرمى برايتون، والإكوادوري بيرفس إستوبينان، لاعب برايتون، في شباك توتنهام، وهدف كولر بالمر في شباك لوتون تاون.

 

يذكر أن ليفربول، الساعي لاستعادة لقب البريميرليج الغائب عنه في المواسم الثلاثة الماضية، يتصدر ترتيب المسابقة العريقة حاليا برصيد 48 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أستون فيلا، بعد مرور 20 مرحلة على انطلاق الموسم الحالي.