الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي ــ أرسنال يستعرض على إيفرتون ويحلق في الصدارة

اكتسح أرسنال ضيفه إيفرتون 4 /  صفر، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 60 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، حيث خاض كلا الفريقان 25 مباراة.

 

على الجانب الأخر تجمد رصيد إيفرتون عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتقدم أرسنال في الدقيقة 40 عن طريق بوكايو ساكا، قبل أن يضيف جابرييل مارتينلي الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 71 سجل مارتن أوديجارد الهدف الثالث للفريق المضيف، فيما اختتم مارتينلي رباعية أرسنال بهدف في الدقيقة 80.

 

ورغم ضغط أرسنال المبكر منذ البداية عبر الثلاثي الهجومي، جابرييل مارتينلي وبوكايو ساكا ولياندرو تروسارد، إلا أن المحاولة الأولى الجدية على المرمى كانت من نصيب إيفرتون في الدقيقة السادسة، بتسديدة من مهاجمه نيل مواباي، لكن آرون رامسديل حارس أرسنال أمسك بالكرة على مرتين.

 

وشكل مواباي خطورة كبيرة على مرمى أرسنال مجددا بعد دقيقتين، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله دوايت ماكنيل، ليحولها بعقب القدم بتجاه مرمى رامسديل الذي أمسك بها.

 

واستحوذ أرسنال على مجريات اللعب وظلت الكرة بحوزة لاعبيه في أغلب فترات الشوط الأول، بدون تشكيل خطورة على جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون.

 

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم تتشكل خطورة على مرمى رامسديل أو بيكفورد، وتوقف اللعب لبعض الفترات نتيجة بعض التدخلات القوية من لاعبي الفريقين.

 

وفي الدقيقة 40 نجح أرسنال في تسجيل الهدف الأول عن طريق بوكايو ساكا، حيث تسلم الكرة من الجهة اليسرى لمرمى إيفرتون من زميله أوليكساندر زينتشنكو، ليسدد الكرة بقدمه اليمنى بقوة في أعلى الزاوية اليسرى للحارس بيكفورد.

 

ونجح أرسنال في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق جابرييل مارتينلي، الذي  استغل تمريرة ذكية من ساكا، لتصل إليه وينفرد بمرمى بيكفورد ويسددها في الشباك مباشرة.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال بهدفين دون رد.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل أرسنال ضغطه وكان الطرف الأكثر تشكيلا للخطورة، مما دفع إيفرتون للتمركز في منطقة جزاءه، وعدم شن الكثير من الهجمات المرتدة بتجاه مرمى الحارس رامسديل.

 

وفي الدقيقة 61 سدد بن جودفري لاعب إيفرتون كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن رامسديل تصدى لها ببراعة قبل أن يبعدها دفاع أرسنال.

 

ونجح أرسنال في إضافة الهدف الثالث عن طريق قائده مارتن أوديجارد، الذي تلقى تمريرة من الجهة اليسرى من زميله تروسارد، ليضعها في شباك بيكفورد في الدقيقة 71.

 

ولم يتوقف ضغط أرسنال عند ذلك، بل واصل سعيه لإضافة هدف رابع ونجح في ذلك في الدقيقة 80 عن طريق مارتينلي، الذي  تلقى تمريرة من الجهة اليسرى من البديل إدوارد نيكتياه، ليضع الكرة في الشباك مجددا.

 

وواصل أرسنال تفوقه في النتيجة والأداء حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوزه برباعية نظيفة.