الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي ــ أرسنال يفسد مفاجأة بورنموث ويواصل التحليق في القمة

عزز أرسنال موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا مثيرا على بورنموث في المسابقة.

 

وقلب فريق أرسنال تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه بورنموث إلى فوز 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة.

 

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل 2 / صفر، وتشيلسي على ليدز يونايتد 1 / صفر، وبرايتون على ويستهام 4 / صفر، ووولفرهامبتون على توتنهام 1 / صفر، وأستون فيلا على كريستال بالاس بذات النتيجة.

 

وتقدم بورنموث بهدف سجله فيليب بيلينج بعد مرور 11ر9 ثانية فقط على بداية اللقاء، وأضاف ماركوس يسينسي الهدف الثاني لبورنموث في الدقيقة 57، ثم قلص أرسنال الفارق في الدقيقة 62 عن طريق هدف سجله توماس بارتي، ثم سجل بنجامين وايت هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 70، قبل أن يسجل ريس نيلسون هدف الفوز في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وأصبح هدف بيلينج  هو ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز،  بعد هدف شين لونج الذي سجل أسرع هدف في الثانية 69ر7 لصالح فريق ساوثهامبتون أمام واتفورد في موسم 2017 / 2018.

 

ورفع أرسنال رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب بفارق خمس نقاط أمام مانشستر سيتي، فيما توقف رصيد بورنموث عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

ولم تمر سوى تسع ثوان فقط على بداية اللقاء حتى تمكن بورنموث من تسجيل هدف التقدم حيث لعبت الكرة إلى دانجو واتارا في الناجية اليمنى حيث انطلق بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية لتصل إلى فيليب بيلينج الذي وضعها إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

وكاد أرسنال أن يعادل النتيجة في الدقيقة الرابعة عندما سدد مارتن أوديجارد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس نوربيرتو نيتو لترتد إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء حيث سدد كرة قوية اصطدمت بالحارس.

 

بعدها فرض أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع فريق بورنموث لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ورغم المحاولات المتتالية لأرسنال إلا أنه فشل في إيجاد ثغرة في دفاع بورنموث، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق بورنموث عندما لنطلق دومينيك سولانكي بالكرة من منتصف الملعب ومررها إلى فيليب بيلينج ليدخل بها منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية إلى واتارا الذي أصبح في مواجهة أرون رامسدال الذي تألق وتصدى لتسديدة واتارا.

 

كثف أرسنال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لبورنموث، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بورنموث بهدف نظيف.

 

واستمرت سيطرة أرسنال مع بداية الشوط الثاني، وتوالت محاولاته الهجومية في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع بورنموث، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحافظ على نظافة الشباك.

 

وشهدت الدقيقة 55 فرصة خطيرة لأرسنال عندما لعبت كرة خلف مدافعي بورنموث إلى جابرييل مارتينيلي لكن نيتو، حارس بورنموث، خرج من من منطقة الجزاء وأبعد الكرة قبل أن تصل إلى مارتينيلي.

 

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 57 سجل بورنموث الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء أرسنال ارتقى إليها ماركوس سينيسي وقابلها بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

 

كثف أرسنال من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف تقليص الفارق وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 62 عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها الحارس بقبضة يده لتصل إلى إيميل سميث روي الذي هيأها برأسه إلى داخل منطقة الست ياردات حيث قابلها توماس بارتي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 65 كاد بورنموث أن يسجل الهدف الثالث عندما استلم دومينيك سولانكي الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى رامسدال ببراعة.

 

وفي الدقيقة 70 سجل أرسنال هدف التعادل عندما توغل توماس بارتي بالكرة ومررها إلى ريس نيلسون في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء بورنموث ليمرر كرة عرضية قابلها بنجامين وايت بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

وكاد أرسنال أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 73 عندما توغل بوكايو ساكا بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء بورنموث ومرر كرة عرضية لتصطدم بمدافعي الفريق المنافس قبل أن ترتد إلى ساكا الذي مررها مرة أخرى لتصطدم بجاك ستيفنس مدافع بورنموث قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر.

 

وفي الدقيقة 75 استلم جابرييل مارتينيلي كرة خلف مدافعي بورنموث ليصبح في مواجهة الحارس نيتو لكنه سددها أعلى العارضة.

 

واستمرت محاولات أرسنال الهجومية بحثا عن تسجل هدف الفوز، فيما استمر اعتماد بورنموث على التكتل الدفاعي.

 

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل أرسنال هدف الفوز عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء بورنموث أبعدها الدفاع لتصل إلى ريس نيلسون الذي قابلها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك، ثم أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال 3 / 2.