الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي ــ توتنهام يفلت من كمين برينتفورد

أفلت توتنهام من كمين مضيفه وجاره برينتفورد وقلب تخلفه بثنائية نظيفة إلى تعادل ثمين 2-2 اليوم الاثنين في الديربي اللندني في افتتاح المرحلة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وكان برينتفورد في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول على توتنهام منذ عام 1948 عندما تقدم بهدفي الألماني فيتالي يانليت وإيفان توني في الدقيقتين 15 و54 على الترتيب، لكن رجال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي ردوا بهدفين للقائد هاري كين والدنماركي بيير-إميل هويبييرج في الدقيقتين 65 و71.

 

وعزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نيوكاسل الذي يحل ضيفا على ليستر سيتي لاحقا.

 

وانفرد برينتفورد الذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة 16 قبل فترة التوقف الدولي بسبب مونديال قطر، بفوزه على مانشستر سيتي 2-1 على ملعب الاتحاد، بالمركز التاسع مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام شريكيه السابقين كريستال بالاس وفولهام اللذين يلتقيان لاحقا في ديربي لندني آخر.

 

وخاض توتنهام المباراة في غياب مهاجمه البرازيلي ريتشارليسون ولاعب وسطه الأوروجواياني رودريجو بنتانكور بسبب الإصابة، والمدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو الذي يستفيد من راحة عقب تتويجه بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده.

 

وجلس القائد حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس على دكة البدلاء لعودته للتو إلى صفوف الفريق اللندني بعد خسارته نهائي مونديال قطر مع الديوك.