الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي ــ رقمان قياسيان ينتظران محمد صلاح أمام كريستال بالاس

بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني يوم الثلاثاء الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يعود ليفربول لاستئناف مبارياته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يواجه مضيفه كريستال بالاس في العاشرة إلا الربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن المرحلة الـ25 للبريميرليج.

 

ويرغب النجم الدولي المصري محمد صلاح في قيادة ليفربول لمداواة جراحه التي نزفت بشدة، عقب هزيمته المدوية 2/5 أمام الريال في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال، ليصبح على أعتاب الخروج من البطولة القارية، مواصلا موسمه الكارثي على الصعيدين المحلي والأوروبي.

 

ولا بديل أمام ليفربول سوى حصد النقاط الثلاث من ملعب كريستال بالاس، إذا أراد الحفاظ على آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

 

ويحتل ليفربول المركز الثامن حاليا في ترتيب البريميرليج برصيد 35 نقطة من 22 مباراة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، الذي خاض 24 لقاء.

 

وأنعش ليفربول حظوظه في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين أمام إيفرتون ونيوكاسل، اللذين شهدا تسجيل صلاح هدفا وصناعته هدفا آخر.

 

ويرغب صلاح في العودة لهز شباك كريستال بالاس، بعدما غاب عن التسجيل في لقاء الفريقين الأخير، الذي انتهى بالتعادل 1/1 على ملعب (آنفيلد) في أغسطس الماضي.

 

ويعتبر كريستال بالاس أحد الضحايا المفضلين لـ(الفرعون المصري)، بعدما أحرز في شباكه 7 أهداف وقام بصناعة 6 أهداف أخرى، خلال 11 مباراة خاضها ضد الفريق الملقب بـ(النسور).

 

وبعد تحطيمه رقمين قياسيين أمام الريال، بعدما بات الهداف التاريخي لليفربول في مختلف المسابقات القارية، وكذلك تقاسمه صدارة قائمة الهدافين الأفارقة في دوري الأبطال مع الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، ينتظر صلاح رقمين قياسيين آخرين في لقاء الليلة.

 

وفي حال تسجيله هدفا وحيدا في مرمى كريستال بالاس سيصبح صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بقميص ليفربول، في ملاعب المنافسين (خارج ملعب آنفيلد)، في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث سجل 55 هدفا حتى الآن في 99 مباراة، متساويا مع مايكل أوين الذي سجل نفس العدد من الأهداف في 107 لقاءات.

 

أما في حال إحرازه هدفين، سيحقق (مو) رقما قياسيا آخر، حيث سيصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في تاريخ البريميرليج، علما بأنه يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 126 هدفا، خلف روبي فاولر صاحب الصدارة برصيد 128 هدفا.

 

وأحرز صلاح هدفا في شباك ريال مدريد وصنع آخر لزميله داروين نونيز، ليساهم بتسجيل 4 أهداف في آخر 6 أهداف أحرزها ليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة بمختلف المسابقات.

 

ويطمح ليفربول لمواصلة تفوقه الكاسح على كريستال بالاس في ملعب (سيلهرست بارك)، الذي يستضيف لقاء اليوم، بعدما فاز على منافسه في جميع لقاءاتهما الثمانية الأخيرة التي جرت على هذا الملعب في جميع البطولات.

 

ويرجع آخر انتصار لكريستال في ملعبه على ليفربول إلى نوفمبر 2014، حينما فاز 3/1 على الفريق الأحمر في البريميرليج.

 

ويسعى ليفربول لاستغلال حالة عدم الاتزان التي يعاني منها كريستال بالاس في الفترة الأخيرة، حيث فشل في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مباريات في البطولة، التي حصل خلالها على 4 نقاط فقط، ليتراجع للمركز الـ12 في ترتيب المسابقة برصيد 26 نقطة.