الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي ــ ليفربول يعود لنزيف النقاط أمام كريستال بالاس

عاد فريق ليفربول لنزيف النقاط في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتعادله مع مضيفه كريستال بالاس سلبيا خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.

 

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي لاحت لهما طوال المباراة أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

 

ورفع ليفربول، الذي لديه مباراتين مؤجلتين، رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع، محققا تعادله الثاني في آخر ست مباريات، والسادس له هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والخسارة في سبع.

 

في المقابل رفع كريستال بالاس، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني عشر، محققا تعادله الثالث على التوالي والتاسع له هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والخسارة في تسع.

 

وفرض ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق كريستال بالاس الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما مرر كودي جاكبو كرة بينية إلى محمد صلاح في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء كريستال بالاس ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسير.

 

وكاد كريستال بالاس أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 13 عندما أخطأ ترينت ألكسندر أرنولد في تمرير الكرة لتصل إلى جون فيليب ماتيتا، مهاجم كريستال بالاس الذي أصبح في مواجهة أليسون بيكر الذي تألف وحول تسديدة ماتيتا لركلة ركنية لم تستغل.

 

وشهدت الدقيقة 18 فرصة خطيرة لفريق ليفربول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها دفاع كريستال بالاس لترتد إلى ديوجو جوتا على حدود منطقة جزاء كريستال بالاس ليسدد كرة قوية تصدى لها فيسنتي باناديرو.

 

وأهدر جوتا فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 عندما لعبت كرة داخل منطقة الجاء لتصل إلى جاكبو في الناحية اليمنى ليلعبها بعرض الملعب داخل منطقة الست ياردات حيث قابلها جوتا بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالقائم وخرجت لركلة مرمى.

 

ورد كريستال بالاس بفرصة خطيرة في الدقيقة 24 عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء ليفربول ارتقى إليها مارك جويهي وقابلها بضربة رأس لكت كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

 

واستمرت أفضلية ليفربول الهجومية ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق ليفربول عندما انطلق صلاح بالكرة حتى دخل منطقة جزاء كريستال بالاس في الناحية اليمنى وسدد الكرة لكن الحارس باناديرو تصدى لها.

 

ورد كريستال بالاس بفرصة خطيرة في الدقيقة التالية عندما تمكن جوردان أيو من قطع الكرة من أمام أرنولد ودخل منطقة جزاء ليفربول من الناجية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها ماتيتا بتسديدة قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل فريق ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، فيما استمر كريستال بالاس في الاعتماد على طريقته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 49 كاد ليفربول ان يفتتح التسجيل عندما تهيأت الكرة أمام محمد صلاح داخل منطقة جزاء كريستال بالاس ليسدد كرة قوية لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

 

بعد هذه الفرصة، أصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 81 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق ليفربول عندما مرر صلاح كرة بينية إلى جاكبو داخل منطقة الجاء ليصبح في مواجهة باناديرو ولكن جاكبو سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.