محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو مانيكأس العالم

الصحف البريطانية: صلاح تفوق على ماني في القاهرة

ألقت الصحف البريطانية، التي صدرت اليوم السبت، الضوء على فوز منتخب مصر على ضيفه المنتخب السنغالي بتصفيات كأس العالم.

 

وتغلب المنتخب المصري 1/صفر على نظيره السنغالي مساء أمس الجمعة على ستاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة العام الحالي.

 

ويسعى منتخب مصر للثأر من خسارته أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون في شهر فبراير الماضي.

 

وكتبت صحيفة (ديلي ميل) أن محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، اقترب من الثأر من خسارته أمام زميله في الفريق الأحمر السنغالي ساديو ماني في نهائي أمم أفريقيا، بعد أن وضع المنتخب المصري قدماً في مونديال 2022.

 

أما صحيفة (ذا صن) فكشفت أن محمد صلاح أصبح على بعد خطوة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد التغلب على منتخب السنغال في التصفيات الأفريقية، بفضل الهدف العكسي الذي أحرزه ساليو سيس، مدافع أسود التيرانجا، بالخطأ في مرمى فريقه.

 

من جانبها، أوضحت صحيفة (ميرور) أن صلاح كان هو المتسبب في الهدف الوحيد الذي أحرزه منتخب الفراعنة في المباراة، بعدما ارتدت تسديدته من العارضة لتصطدم بقدم المدافع السنغالي، مضيفة أن (الفرعون المصري) أصبح لديه اليد العليا على زميله في فريق (الريدز) ساديو ماني.

 

في المقابل، كتبت شبكة (ليفربول إيكو) أن هذه هي المرة الأولى في مسيرة محمد صلاح، أن يحقق منتخب الفراعنة الفوز على نظيره السنغالي، ليصبح على بُعد خطوة من التأهل لكأس العالم 2022.

 

ويكفي المنتخب المصري التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة، التي تقام يوم الثلاثاء القادم في العاصمة السنغالية داكار، من أجل الصعود للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، عقب مشاركته في نسختي 1934 و1990 في إيطاليا والنسخة الماضية التي أقيمت بروسيا قبل أربعة أعوام.

 

في المقابل، بات يتعين على منتخب السنغال الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب، إذا أراد التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما سبق أن شارك في نسختي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2018 في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *