الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

العودة للانتصارات هدف صلاح مع الريدز – الفرعون يبحث عن هز شباك إيفرتون

يعود محمد صلاح قائد منتخب الفراعنة لخوض تحد جديد مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتعود عجلة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى الدوران من جديد بعد توقفها لما يقرب من أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية التي اختتمت مؤخرا.

 

ويتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، لقيادة الفريق الأحمر للعودة إلى نغمة الانتصارات التي فقدها في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، عندما يستضيف الجار اللدود إيفرتون في الثانية والنصف ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للبريميرليج.

 

وتراجع ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي فقده في المواسم الثلاثة الماضية لمصلحة مانشستر سيتي، للمركز الرابع في ترتيب البطولة برصيد 17 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف توتنهام هوتسبير (المتصدر)، بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم 1/2 أمام مضيفه توتنهام، والتي أعقبها التعادل 2/2 مع مضيفه برايتون في مباراته الأخيرة بالبريميرليج قبل التوقف الدولي.

 

ولا بديل أمام ليفربول سوى حصد النقاط الثلاث في المباراة التي تجرى على ملعبه وأمام جماهيره من أجل عدم فقدان المزيد من النقاط والخروج مبكرا من سباق المنافسة على الصدارة.

 

ويتصدر (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، قائمة هدافي (الريدز) في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 5 أهداف، كان آخرها ثنائية في شباك برايتون، ليتواجد بالمركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

ويعتبر صلاح هو هداف الجيل الحالي بين لاعبي إيفرتون وليفربول في (ديربي ميرسيسايد) برصيد 5 أهداف، وذلك في 9 مباريات خاضها ضد الفريق الأزرق بمختلف المسابقات، منذ انضمامه لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

فيديو ملخص واهداف مباراة التعاون ضد الاتحاد 1-1 وهدف بنزيمة العكسي

 

ويأمل (الفرعون المصري) في هز الشباك خلال الديربي الثاني على التوالي، بعدما سبق له زيارة مرمى إيفرتون في آخر مواجهة جمعت بين الفريقين على ملعب (آنفيلد) في الموسم الماضي للمسابقة، والتي انتهت بفوز فريقه 2/صفر.

 

كما يطمح صلاح لقيادة ليفربول لتحقيق فوزه الرابع في الديربي على إيفرتون خلال المواجهات الخمس الأخيرة التي جرت بين الفريقين بجميع البطولات.

 

ويسعى ليفربول لاستغلال البداية المهتزة لإيفرتون في البطولة خلال الموسم الحالي، حيث يحتل فريق المدرب شين ديتش المركز السادس عشر (الخامس من القاع)، برصيد 7 نقاط من 8 لقاءات، بفارق 3 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.

 

وحقق إيفرتون انتصارين فقط خلال الموسم الحالي بالمسابقة، مقابل تعادل وحيد و5 هزائم، ويطمع في الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب ليفربول، من أجل الابتعاد مبكرا عن صراع المنافسة على تجنب الهبوط للدرجة الأولى.

 

ويبحث إيفرتون، الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي بما يشبه المعجزة، عن تحقيق فوزه الأول على ليفربول في ديربي ميرسيسايد منذ 20 فبراير 2021، حينما تغلب 2/صفر على الفريق الأحمر بآنفيلد ضمن منافسات البريميرليج.