الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيمحمد صلاح

(الفيراري) يحتفظ بصدارة هدافي البريميرليج

احتفظ (الفيراري) محمد صلاح بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي، متفوقا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه.

 

رغم توقفه عن التهديف خلال فوز فريقه ليفربول 1/صفر على ضيفه وست هام يونايتد في المرحلة الـ28 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن صلاح واصل التحليق في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

منتخب الكاميرون.. صدمة لـ(الأسود) قبل مواجهة الجزائر

 

وبقي (الملك المصري) متربعا على صدارة جدول ترتيب هدافي البطولة العريقة برصيد 19 هدفا، حيث يتقدم بفارق 7 أهداف كاملة أمام أقرب ملاحقيه السنغالي ساديو ماني، الذي أحرز هدف لقاء ليفربول الوحيد في مرمى الفريق الملقب بـ(المطارق)، والبرتغالي ديوجو جوتا، الذي حل بديلا لصلاح في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

 

وباتت هذه هي المباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يحرز خلالها صلاح، بعدما صام عن التسجيل أمام تشيلسي أيضا في المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، التي توج بها ليفربول الأسبوع الماضي.

 

وقبل نهاية الموسم بعشر مراحل، يأمل صلاح في الفوز بجائزة (الحذاء الذهبي)، التي يتم منحها لهداف البطولة، للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، بعدما حصل عليها في موسمه الأول مع ليفربول (2017/2018)، عقب تسجيله 32 هدفا، وكذلك في موسم (2018/2019) بالاشتراك مع ساديو ماني والجابوني بيير ايميريك أوباميانج، لاعب أرسنال السابق وبرشلونة الإسباني الحالي، برصيد 22 هدفا لكل منهم.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي لا يزور فيها الفيراري شباك وست هام في مباراتي الذهاب والعودة معا خلال موسم واحد منذ انضمامه إلى ليفربول عام 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

مدرب منتخب مصر يوجه رسالة للاعبيه قبل لقاء السنغال

 

وسجل صلاح 9 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى في 9 مواجهات سابقة أمام وست هام، الذي يعتبر الضحية المفضلة لـ(الفرعون المصري) بالاشتراك مع فريق واتفورد.

 

ولم يتمكن صلاح من التسجيل أيضا خلال لقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة، الذي جرى بالملعب الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن وانتهى بفوز الفريق الملقب بـ(المطارق) 3/2 في نوفمبر الماضي.

 

وخلال المباراة التي أقيمت على ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول، قام صلاح بست تسديدات، من بينها 3 تسديدات ما بين القائمين والعارضة، بالإضافة لمراوغة واحدة صحيحة وأهدر فرصة مؤكدة، فيما قام بـ34 تمريرة صحيحة من إجمالي 40 تمريرة بنسبة دقة بلغت 83%.

 

كاتي زيليم.. لاعبة مانشستر يونايتد تتفوق على ميسي ورونالدو

 

وفيما يتعلق بتقييم الصحف والمواقع البريطانية لأداء محمد صلاح، فقد تراوحت درجاته بين 5 و6 درجات، ليصل متوسط تقييمه إلى 1ر6 درجة من 10.

 

ويستعد صلاح لقيادة ليفربول لمواجهة ضيفه إنتر ميلان الإيطالي غدا على نفس الملعب في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعجدما انتهى لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب (سان سيرو)، بفوز الفريق الإنجليزي 2/صفر.