الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

الكشف عن ترتيب محمد صلاح في قائمة هدافي العالم لعام 2023

أسدل الستار على عام 2023، الذي شهد تألق العديد من نجوم الساحرة المستديرة في العالم، من بينهم النجم الدولي المصري محمد صلاح.

 

وتواجد محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ضمن هدافي العالم خلال العام الميلادي الماضي، حيث يعد هو اللاعب العربي والأفريقي الوحيد الذي ظهر بالقائمة.

 

 

وقدم صلاح “31 عاما” مستوى لافتا مع ليفربول في 2023 رغم إخفاق الفريق الأحمر في الحصول على أي لقب، بالإضافة لفشله في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، مكتفيا باللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

 

وأحرز (الفرعون المصري) 30 هدفا مع ليفربول في 2023، في الوقت الذي أحرز خلاله 6 أهداف مع منتخبنا الوطني، ليحجز مقعدا ضمن المراكز العشرة الأولى في قائمة هدافي العالم خلال العام المنصرم بـ36 هدفا.

 

وتصدر النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، قائمة هدافي العالم في 2023، بعدما أحرز 44 هدفا مع النادي الملقب بـ(العالمي) و10 أهداف مع منتخب بلاده، ليصبح إجمالي أهدافه 54 هدفا في العام المنقضي.

 

وباستثناء رونالدو، يتنافس اللاعبون العشرة الآخرون بالقائمة في الدوريات الأوروبية الأخرى في إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وتركيا والبوسنة.

 

وجاء النجم الإنجليزي المحنك هاري كين، في المركز الثاني، بعدما سجل 43 هدفا خلال مسيرته عام 2023 مع فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي وناديه الحالي بايرن ميونخ الألماني، في حين سجل 9 أهداف مع منتخب إنجلترا، ليصل إجمالي أهدافه 52 هدفا.

 

واشترك النجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي في المركز الثاني بالقائمة مع كين، عقب تسجيله 42 هدفا مع باريس سان جيرمان الفرنسي، و10 أهداف مع منتخب (الديوك)، بينما احتل النرويجي إيرلينج هالاند المركز الرابع بـ50 هدفا، بواقع 44 هدفا مع مانشستر سيتي الإنجليزي و6 مع منتخب بلاده.

 

الجزائر تتعرض لضربة قوية قبل انطلاق أمم أفريقيا 2023

 

وتواجد البوسني نيمانيا بيلبيجا، لاعب زرينيسكي موستار البوسني، في المركز الخامس، بتسجيله 39 هدفا جميعها مع النادي، بالاشتراك مع المكسيكي سانتياجو خيمينيز، لاعب فينورد الهولندي، الذي سجل نفس العدد من الأهداف، بواقع 37 هدفا مع ناديه وهدفين مع منتخب بلاده.

 

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، جاء في المركز السابع برصيد 37 هدفا أحرزها جميعا مع النادي الملقب بـ(الأفاعي).

 

وتقاسم محمد صلاح المركز الثامن بالقائمة مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي، لاعب جالطة سراي التركي، واليوناني فانجيليس بافليديس، لاعب ألكمار الهولندي، بـ36 هدفا لكل منهم.