الدوري الألمانيكأس العالم

المنتخب الألماني | فليك يخفف الضغط على لاعبيه ويثني على يواخيم لوف

اتخذ هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم قرارا من شأنه أن يخفف الضغوط على لاعبيه خلال الفترة المقبلة، حيث قرر عدم إقامة المعسكر التدريبي الذي كان من المفترض أن ينطلق في أواخر يناير من العام المقبل.

 

لكن فليك اشترط على اللاعبين تكثيف العمل على بعض الجوانب التدريبية بشكل فردي خلال تواجدهم مع أنديتهم.

 

وكان من المفترض أن يقيم المنتخب معسكرا بين 24 يناير و3 فبراير 2022 وذلك في الوقت الذي يشهد فترة توقف دولي لإقامة منافسات تصفيات آسيا وأمريكا الجنوبية وكذلك أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة إلى نهايات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

 

لكن فليك قرر عدم إقامة المعسكر مع تطبيق الحل البديل بتكثيف عمل اللاعبين، وذلك لتخفيف الضغوط عليهم خاصة في ظل قصر الأجازة الشتوية.

 

ويستعد المنتخب حاليا لخوض آخر مباراتين له في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم حيث يواجه ليشتنشتاين وأرمينيا يومي الخميس والأحد المقبلين، على الترتيب.

 

وكان المنتخب الألماني، المتوج بلقب كأس العالم 2014، قد حسم تأهله بالفعل إلى مونديال قطر بغض النظر عن نتائجه في المباراتين المتبقيتين.

 

ويتطلع المنتخب الألماني إلى استعادة بريقه بشكل كبير على الساحة العالمية بعد أن شهد مونديال 2018 الروسي خروج كارثي لحامل اللقب من دور المجموعات وذلك في بداية فترة تراجع كبير عاشها المنتخب الألماني.

 

وقال هانزي فليك إنه لا يمكنه ضمان التتويج بلقب المونديال لكن ما يمكن أن يعد به هو أن المنتخب الألماني سيبذل قصارى جهده من أجل التتويج.

 

من ناحية أخرى، أثنى فليك بشكل كبير على يواخيم لوف المدير الفني السابق لـ المنتخب الألماني والذي ينتظر التكريم خلال مواجهة ليشتنشتاين.

 

وقال فليك إن لوف منح كرة القدم الألمانية سمعة جيدة على مستوى العالم لسنوات عديدة، مشيدا بالإنجازات التي حققها طوال فترة عمله على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

 

وقال فليك إن يواخيم لوف هو أفضل مدرب تولى مسؤولية المنتخب الألماني على الإطلاق، لذلك فهو يستحق الوداع المناسب في مباراة ليشتنشتاين.

 

وتحدث فليك عن فترة عمله ضمن الجهاز الفني المعاون ليواخيم لوف قائلا إن لوف لعب دورا بارزا في تغيير مسيرته المهنية، مؤكدا أنه سيظل مدينا له بالكثير.

 

وكان يواخيم لوف قد تولى تدريب المنتخب بين عامي 2006 و2021 وذلك بعد أن كان مدربا مساعدا ليورجن كلينسمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *