الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

النيران الصديقة تحرم ليفربول من قمة البريميرليج بخسارة في الوقت القاتل أمام توتنهام

أهدر فريق ليفربول فرصة الارتقاء لقمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب سقوطه الصادم أمام فريق توتنهام هوتسبير.

 

وتلقى ليفربول هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عقب خسارته 1/2 أمام مضيفه توتنهام هوتسبير، مساء اليوم السبت، ضمن المرحلة السابعة للمسابقة.

 

وأصبح ليفربول في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي، الذي حافظ على تواجده في القمة رغم خسارته 1/2 أمام وولفرهامبتون في نفس المرحلة.

 

شاهد ملخص واهداف مباراة توتنهام ضد ليفربول :

 

 

 

في المقابل، تقدم توتنهام للمركز الثاني، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على أرسنال، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

وشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 74.

 

واضطر ليفربول للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 26 عقب طرد لاعبه كورتيس جونز، ولكن رغم النقص العددي أحرز الفريق الأحمر هدفا بواسطة الكولومبي لويس دياز بعد متابعة لتمريرة من صلاح في الدقيقة 34، غير أن سرعان ما ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

 

أرسنال يكتسح بورنموث في عقر داره ويتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى رد توتنهام بهدف حمل توقيع هيونج مين سون، ليفتتح التسجيل للفريق اللندني.

 

وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي توتنهام، وصلت الكرة للبرازيلي ريتشارليسون، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، مرت من أمامه أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، لتصل الكرة إلى سون، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

بمرور الوقت، استعاد الضيوف الاتزان من جديد، ليحرز (الريدز) هدف التعادل بواسطة الهولندي كودي جاكبو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وبعد عرضية داخل منطقة الجزاء، مرر فيرجيل فان دايك الكرة برأسه لجاكبو، الذي قابلها بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث تضاعفت معاناة ليفربول، الذي لعب بتسعة لاعبين، عقب طرد لاعبه البرتغالي ديوجو جوتا في الدقيقة 69 لحصوله على الإنذار الثاني، وهو ما دفع الألماني يورجن كلوب، لاستبدال محمد صلاح وينزل بدلا منه الظهير الأيمن ترينت أليكسندر أرنولد، لغلق المنافذ الدفاعية أمام أصحاب الأرض.

 

وجاءت الدقيقة السادسة من الوقت الضائع للشوط الثاني، لتحمل صدمة جديدة لليفربول، بعدما أحرز توتنهام الهدف الثاني والذي جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.