الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بالأرقام  ــ محمد صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي منذ 2017

يعتبر النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، هو اللاعب الأفضل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، منذ انضمامه للفريق الأحمر وهو ما تكشفه لغة الأرقام.

 

ولم يسجل أي لاعب أهدافا في البريميرليج أكثر من صلاح (31 عاما)، منذ وصول اللاعب إلى ليفربول صيف 2017 قادما من روما الإيطالي، حيث احتكر قائد منتخب الفراعنة السجلات التهديفية، بحسب إحصائية من منصة “SofaScore” العالمية.

 

(الفرعون المصري) أيضا هو اللاعب صاحب أكثر إسهام تهديفي في الفترة بين 2017 و2023، سواء بالتسجيل أو الصناعة بواقع (186) إسهاما، متفوقا على عمالقة المسابقة وفي مقدمتهم الإنجليزي المخضرم هاري كين مهاجم فريق توتنهام هوتسبير.

 

كما أن صلاح اللاعب الأكثر تسديدًا على مرمى الخصوم بواقع (341 تصويبة)، إضافة إلى أنه يحتل الترتيب الثاني في لائحة صناعة الفرص التهديفية بـ(53 فرصة)، خلف البلجيكي الدولي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي.

 

صلاح سجل هدفين، وقاد ليفربول للفوز على ليدز يونايتد 6-1 أمس الاثنين في الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي، وأصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف بالقدم اليسرى في تاريخ المسابقة بـ107 أهداف، متجاوزا الإنجليزي روبي فاولر (105 أهداف).

 

أرقام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي مع تشيلسي وليفربول
مباراة هدف أسيست دقائق بطاقة صفراء
223 135 59 18.028 7