الدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدونجوم

بالصور .. تمثال كريستيانو رونالدو الجديد يثير احتجاجات في الهند

أثار التمثال الجديد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم، الذي أقيم في الهند، حالة من الجدل وكذلك احتجاجات لدى الجماهير، وقد اعتبره البعض إهانة لرموز الاستقلال.

 

وأزيح الستار عن تمثال كريستيانو رونالدو في ولاية جوا جنوبي غرب الهند، وذلك بهدف إلهام الشباب، لكن الأمر اثار حالة من الجدل في مجتمع كرة القدم في الهند.

 

ولوح أفراد بأعلام سوداء عند تمثال كريستيانو رونالدو تعبيرا عن الاحتجاج، وقال نقاد إنه كان من الأفضل تكريم مواهب كرة القدم الهندية بدلا من نجم مانشستر يونايتد، حسب ما ذكرته صحيفة “ماركا” الاسبانية.

 

 

رياضي.نت بالصور .. تمثال كريستيانو رونالدو الجديد يثير احتجاجات في الهند

 

 

وأجرت وكالة أنباء “آي إيه إن إس” الهندية استطلاعا للرأي بين عدد من مواطني ولاية جوا، وقد أبدى كثيرون اعتراضهم على إقامة تمثال كريستيانو رونالدو مستعرضين أسباب ذلك.

 

وقال شخص ممن شملهم الاستطلاع “أشعر بخيبة أمل شديدة لسماع أنه جرى إقامة تمثال كريستيانو رونالدو، حيث أنه من المفترض أن نتعمل الفخر برموزنا أمثال سمير نايك وبرونو كوتينهو.”

 

كذلك أثار تمثال رونالدو الكثير من الجدل لحقيقة أن شهر ديسمبر الحالي يشهد مرور 60 عاما على استعادة القوات الهندية لإقليم جوا من سيطرة البرتغال.

 

ويرى البعض أن إقامة تمثال رونالدو الآن هو إهانة لمن كافحوا من أجل الاستقلال رغم ثقافة تشجيع الفرق البرتغالية والمنتخب البرتغالي ونجوم الرياضة البرتغالية.

 

وقال ناشط في تصريحات لوكالة الأنباء الهندية “إقامة تمثال للاعب كرة قدم برتغال هذا العام هو بمثابة تدنيس، ونحن ندين هذا، هناك العديد من المقاتلين من أجل الحرية في جوا تعرضوا للإهانة بذلك.”

 

ولم يدل كريستيانو رونالدو حتى الآن بأي تعليقات علنية بشأن التمثال.

 

وتجدر الغشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها تمثال لرونالدو حالة من الجدل، حيث أثيرت حالة من الجدل والسخرية عندما أقيم تمثال له في مطار ماديرا في عام 2017 بداعي أن ملامح التمثال افتقرت إلى التشابه مع ملامح اللاعب نفسه.

 

ويستعد فريق مانشستر يونايتد ونجمه البرتغالي رونالدو حاليا لمواجهة بيرنلي مساء الخميس ضمن الجولة الـ 20 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وسجل رونالدو 7 أهداف بقميص مانشستر يونايتد حتى الآن في الموسم الحالي من البريمييرليج.

 

رياضي.نت بالصور .. تمثال كريستيانو رونالدو الجديد يثير احتجاجات في الهند رياضي.نت بالصور .. تمثال كريستيانو رونالدو الجديد يثير احتجاجات في الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *