الدوري الألماني

بايرن ميونخ يلدغ فرانكفورت بهدف ساني في بوندسليجا

قاد ليروي ساني فريقه بايرن ميونخ لإسقاط آينتراخت فرانكفورت في عقر داره بهدف نظيف، اليوم السبت، في الجولة الرابعة والعشرين من بوندسليجا.

 

هدف المباراة الوحيد سجله ساني مع حلول الدقيقة (71)، ليمنح فريقه فرصة تعزيز صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 58، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند 31 نقطة في المركز العاشر.

 

كان بايرن المبادر بتهديد مرمى كيفن تراب بأكثر من فرصة لم ترق لمرحلة الخطورة باستثناء رأسية موسيالا من قلب منطقة الجزاء، والتي علت العارضة.

 

إيركسن يعود للملاعب بعد غياب 289 يوما

وحاول لاعبو آينتراخت فرانكفورت استخدام سلاح التسديدات البعيدة، لكن يقظة أولريتش حالت دون وصول الكرة للشباك في الدقائق الأولى.

 

وأنقذ تراب مرمى فريقه من تصويبة صاروخية أطلقها كومان من خارج منطقة الجزاء، لتتحول إلى ركنية لم يستغلها البايرن في تشكيل أي خطورة.

 

وتوترت الأجواء قليلا فوق أرض الملعب بعد اشتباك بين لينز وهيرنانديز، دفع بعض اللاعبين للانخراط به قبل أن يفضه الحكم، مشهرا البطاقة الصفراء في وجه الثنائي.

 

ونفذ كيميتش ركلة حرة من الجانب الأيمن بمنتصف ملعب فرانكفورت، بإرسال عرضية متقنة قابلها ليفاندوفسكي بلمسة رأسية، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

وظهر تراب مجددا بتصدٍ مزدوج بعدما رد تصويبة على الطائر من كيميتش قبل أن ترتد الكرة لكومان، الذي حاول وضعها داخل الشباك لولا انقضاض الحارس الألماني عليه، لترتطم الكرة بوجهه وتذهب إلى خارج الملعب.

 

ولم يستطع أي من الفريقين هز شباك الآخر طوال الشوط الأول، ليذهبا للاستراحة والنتيجة تشير للتعادل السلبي.

 

وجدد كيميتش محاولات التسديد من بعيد مع بداية الشوط الثاني، حيث كان تراب في الموعد مجددا بعدما استقرت الكرة في أحضانه.

 

وناب مدافعو فرانكفورت عن تراب هذه المرة بإخراج الكرة من قلب المرمى بعد رأسية من بافارد، قبل أن يعود الحارس بنفسه لإبعاد كرة أخرى من على خط المرمى حولها أوباميكانو برأسه من قلب منطقة الجزاء.

 

وعاد حارس فرانكفورت لإنقاذ مرماه من فرصة هدف محقق بعدما منع ليفاندوفسكي المنفرد به من وضع الكرة داخل الشباك بتصدٍ رائع.

 

وكاد آينتراخت فرانكفورت أن يخطف هدفا مباغتا بعد ركلة حرة أرسلت داخل منطقة جزاء بايرن، لكن نديكا قابلها برأسية أعلى المرمى.

 

وفي ظل عجز لاعبي بايرن ميونخ عن هز الشباك، قرر المدرب جوليان ناجلسمان إقحام ليروي ساني على حساب سابيتزر في الدقيقة 67.

 

وكافأ ساني مدربه في غضون 4 دقائق فقط على نزوله بعدما تسلم كرة من موسيالا، قبل أن يضعها داخل الشباك، محرزا هدف تقدم الضيوف.

 

ورغم تلقيه هدفا، إلا أن تراب أصر على حرمان ليفاندوفسكي من هز شباكه بتصديه لانفراد جديد بعدما خرج من مرماه لمقابلة المهاجم البولندي، ونجح في الذود عن مرماه ببراعة.

 

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حاول البديل تشوبو موتينج صيد شباك تراب بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس أصحاب الديار كان لها بالمرصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *