محمد صلاحالدوري الإنجليزيحكيم زياشدوري أبطال أوروباساديو مانيكأس العالم

بريميرليج.. صلاح يعزز تربعه على صدارة الهدافين وزياش يقود تشيلسي لعبور كريستال

واصل (الملك المصري) محمد صلاح هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات، وعزز صدارته ترتيب هدافي بريميرليج هذا الموسم.

 

وأحرز هدفا خلال فوز فريقه ليفربول 3/1 على ضيفه نورويتش سيتي مساء اليوم، في المرحلة الـ26 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب (آنفيلد).

 

وعقب انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، رغم سيطرة ليفربول على مجريات الأمور، بادر نورويتش بالتسجيل على عكس سير اللعب، عقب تسجيل لاعبه ميلوت راشيكا هدفا مباغتا في الدقيقة 48.

 

وشدد ليفربول من هجماته بغية تسجيل هدف التعادل حتى تحقق له ما أراد في الدقيقة 64 عبر ساديو ماني، الذي أحرز هدفا رائعا عبر ضربة خلفية مزدوجة.

 

المريخ السوداني يتعادل سلبيا مع صن داونز بدوري الأبطال

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 67، بعدما تلقى تمريرة أمامية من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الفريق الأحمر، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب، ويراوغ حارس مرمى نورويتش واثنين من دفاع الفريق الضيف، قبل أن يضع الكرة بيمناه من داخل المنطقة، لتتهادى إلى داخل الشباك.

 

بهذا الهدف، رفع (الملك المصري) رصيده التهديفي في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليواصل التحليق في صدارة قائمة الهدافين، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول، الذي غاب عن اللقاء بسبب الإصابة، علما بأن هذا هو الهدف رقم 150 لصلاح في 233 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

 

وكان صلاح قد سجل هدفا في فوز ليفربول 2/صفر على إنتر الإيطالي بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، فيما كان هذا الهدف هو الأول له في البريميرليج منذ عودته من مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخبنا الوطني.

 

واختتم الكولومبي لويس دياز، الوافد الجديد لليفربول، مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثالث لـ(الريدز) في الدقيقة 81.

 

ورفع ليفربول، الذي حقق انتصاره الـ17 في بريميرليج هذا الموسم والخامس على التوالي، رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، بفارق 6 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، فيما توقف رصيد نورويتش سيتي عند 17 نقطة، ليقبع في مؤخرة الترتيب.

 

واحتفل تشيلسي بتتويجه بلقب كأس العالم للأندية الذي فاز به الأسبوع الماضي في الإمارات العربية المتحدة، بفوزه 1/صفر على مضيفه كريستال بالاس.

 

ويدين تشيلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز لنجمه المغربي حكيم زياش، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 89، ليقود الفريق الأزرق لحصد ثلاث نقاط ثمينة.

 

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة في المركز الثالث بترتيب البطولة، في حين توقف رصيد كريستال بالاس عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أرسنال على برينتفورد 2/1، وواتفورد على مضيفه أستون فيلا 1/صفر، وساوثهامبتون على ضيفه إيفرتون 2/صفر، وبيرنلي على مضيفه برايتون 3/صفر، في حين تعادل ويستهام 1/1 مع ضيفه نيوكاسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *