الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بعد ثنائية الديربي – 7 أرقام جديدة لـ صلاح مع الريدز

مازال النجم الدولي المصري محمد صلاح يثبت حضوره كأحد أساطير بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بصفة عامة، وفريق ليفربول، على وجه الخصوص.

 

وحقق الفريق الأحمر الفوز 2/صفر على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون، في المرحلة التاسعة للبريميرليج.

 

وأعاد (الفرعون المصري) فريقه لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المرحلتين الماضيتين بخسارته 1/2 أمام توتنهام هوتسبير وتعادل 2/2 مع برايتون، ليحقق الفريق الأحمر فوزه السادس في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، حاصدا 20 نقطة في مبارياته التسع الأولى بالمسابقة، التي يحلم باستعادة لقبها الذي فقده في المواسم الثلاثة الماضية.

 

وأحرز (ابن نجريج) الهدف الأول لليفربول من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة، من متابعة لتمريرة عرضية بواسطة زميله الأوروجواياني داروين نونيز، ليرفع رصيده من الأهداف في البطولة العريقة هذا الموسم إلى 7 أهداف، ويتقدم للمركز الثاني في ترتيب هدافي البريميرليج الآن، بفارق هدفين خلف النجم النرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي (المتصدر).

 

ومنح صلاح مدربه الألماني يورجن كلوب رقما قياسيا جديدا في (ديربي ميرسيسايد)، بعدما أصبح أكثر مدير فني يحقق الفوز في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 9 انتصارات، متجاوزا رقم الإسباني رافاييل بينيتيز، المدير الفني الأسبق لكل من ليفربول وإيفرتون.

 

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي اليوم 21 اكتوبر بعد أهداف صلاح وهالاند

 

وشهدت المباراة حفاظ ليفربول على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي، حيث تعد هذه هي أطول سلسلة لـ(الريدز) لم يتلق فيها أي هدف أمام إيفرتون في الدوري بكافة مسمياته، منذ أبريل عام 1976.

 

وحقق صلاح خلال اللقاء 7 أرقام جديدة في مشواره الحافل بالمستطيل الأخضر، نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

 

1– وصل (الملك المصري) للهدف رقم 201 في مختلف الدوريات التي شارك فيها برفقة الأندية التي دافع عن ألوانها خلال مشواره الكروي، بواقع 11 هدفا مع المقاولون العرب في 38 مباراة بالدوري المصري، و9 أهداف مع بازل بالدوري السويسري، و35 هدفا بالدوري الإيطالي في 81 لقاء خاضه بالبطولة مع فيورنتينا وروما، و146 هدفا في البريميرليج في 240 مواجهة مع ليفربول وناديه السابق تشيلسي.

 

2– بات صلاح أول لاعب يساهم في تسجيل 30 هدفا أو أكثر في البريميرليج خلال العام التقويمي 2023، حيث شارك في إحراز 31 هدفا حتى الآن، بواقع 19 هدفا و12 تمريرة حاسمة في 31 مباراة، علما بأنه فشل في التسجيل أو الصناعة سوى في مباراة واحدة فقط خلال موسم 2023/2024 بالمسابقة.

 

3– ساهم (مو) في تسجيل 8 أهداف خلال 10 مباريات لعبها في البريميرليج أمام إيفرتون، عقب تسجيله 7 أهداف وقيامه بتمريرة حاسمة واحدة، ولا يتقدم عليه في عدد الأهداف المسجلة للاعب واحد من ليفربول بمرمى إيفرتون، سوى قائد الفريق الأسطوري ستيفن جيرارد، الذي أحرز في مرمى (التوفيز) 9 أهداف.

 

4– شارك قائد منتخب الفراعنة في 14 هدفا لليفربول، سواء بالتسجيل والصناعة في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب “أنفيلد”.

 

5– وصل صلاح للهدف رقم 105 مع ليفربول على ملعب “آنفيلد”، وتمكن من تخطي السير كيني دالجليش وستيفين جيرارد، اللذين أحرزا 104 أهداف في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي بمعقله.

 

6– تقدم (الفيراري) للمركز الثاني عشر بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تقاسمه الآن مع النجم الإنجليزي المعتزل تيدي شيرنجهام، برصيد 146 هدفا، بواقع 144 هدفا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

 

7– أحكم صلاح قبضته على قمة هدافي ليفربول بمختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما سجل 8 أهداف خلال 11 مباراة في جميع البطولات حتى الآن، علما بأنه قام خلالها بأربع تمريرات حاسمة لزملائه.