الدوري الإنجليزي

بقيادة صلاح ــ ليفربول يخشى لدغ “نحل برينتفورد” في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة صحوته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويخرج ليفربول يخرج لملاقاة مضيفه برينتفورد في السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشر للمسابقة.

 

وتمكن ليفربول من تعويض بدايته المخيبة في المسابقة خلال الموسم الحالي، التي تسببت في ابتعاده مبكرا عن المنافسة على لقب البطولة العريقة، وذلك عقب فوزه في لقاءاته الأربعة الأخيرة.

 

ويحتل ليفربول حاليا المركز السادس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 28 نقطة، عقب تحقيقه 8 انتصارات و4 تعادلات وتلقيه 4 هزائم، حيث يبتعد بفارق 15 نقطة كاملة خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض نفس عدد اللقاءات التي خاضها زملاء صلاح.

 

وأصبحت آمال ليفربول قاصرة على التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقابل، حيث يبتعد حاليا بفارق 4 نقاط فقط عن فرق المربع الذهبي في البطولة المحلية.

 

ويأمل صلاح في العودة للتسجيل من جديد، بعدما صام عن هز الشباك خلال فوز ليفربول 2/1 على ضيفه ليستر سيتي يوم الجمعة الماضي، حينما قلب الفريق الأحمر تأخره بهدف نظيف إلى انتصار، بفضل هدفين عكسيين جاءا عن طريق البلجيكي فوت فايس، مدافع الفريق المنافس.

 

ومازال رصيد صلاح متوقفا عند 7 أهداف في البريميرليج خلال الموسم الحالي، حيث باتت حظوظه في الظفر بجائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في المسابقة للمرة الرابعة في مسيرته والثانية على التوالي، معدومة في ظل ابتعاده بفارق 14 هدفا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على قمة هدافي البطولة هذا الموسم حاليا.

 

ورغم ذلك، يطمح صلاح لزيادة رصيده التهديفي في مسيرته بالبريميرليج، حيث أحرز 127 هدفا في البطولة حتى الآن، بواقع 125 هدفا مع ليفربول وهدفين مع فريقه السابق تشيلسي، ليتقاسم المركز الـ15 في قائمة الهدافين التاريخيين في المسابقة مع الهولندي المعتزل جيمي فلويد هالسبانك.

 

كما يرغب صلاح في زيارة شباك برينتفورد، الذي خاض موسمه الأول في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، للمرة الثانية خلال لقائه الثالث الذي يخوضه ضد الفريق الملقب بـ”النحل”.

 

وأحرز صلاح هدفا في شباك برينتفورد خلال لقاء الفريق الأول الموسم الماضي بالمسابقة على ملعب (جريفين بارك)، الذي يستضيف لقاء اليوم في المباراة التي انتهت بالتعادل 3/3، لكن لم يتمكن من التسجيل في اللقاء الآخر، الذي أقيم بملعب (آنفيلد) وانتهى بفوز (الريدز) 3/صفر.

 

ومن المؤكد ألا تكون مهمة ليفربول سهلة في اجتياز عقبة برينتفورد، صاحب المركز العاشر بالمسابقة برصيد 23 نقطة من 17 مباراة، لاسيما وأنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال مبارياته الخمس الأخيرة في البطولة، التي شهدت تحقيقه فوزين و3 تعادلات.

 

وبصفة إجمالية، تكبد برينتفورد 4 هزائم فقط خلال مشواره في البطولة هذا الموسم، مقابل 5 انتصارات و8 تعادلات.