الدوري الإنجليزي

ترتيب هدف بورنموث المبكر في أرسنال بقائمة أسرع أهداف البريميرليج عبر التاريخ

أثار الهدف المبكر الذي سجله بورنموث في شباك مضيفه أرسنال حالة من الجدل بين متابعي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

 

ويستضيف أرسنال، متصدر جدول ترتيب البريميرليج، فريق بورنموث على ملعب “الإمارات”، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة رقم 26 من المسابقة العريقة.

 

وصعق بورنموث أصحاب الأرض، بتسجيله هدف التقدم بعد مرور 9.1 ثانية فقط على انطلاق المباراة، وذلك بواسطة الدنماركي فيليب بيلينج.

 

واعتقد بعض متابعي البريميرليج أن الهدف الذي سجله بيلينج في مرمى أرسنال هو الأسرع في تاريخ المسابقة.

 

لكن بالعودة إلى سجلات تاريخ الدوري الإنجليزي بشكله الحالي الذي انطلق عام 1992، فإن الهدف الذي سجله بيلينج بشباك أرسنال هو ثاني أسرع هدف في تاريخ البريميرليج، طبقا لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية.

 

وبحسب تقرير سابق لمجلة “فور فور تو” في نسختها البريطانية، فإن الأيرلندي شين لونج نجم ساوثهامبتون السابق هو صاحب أسرع هدف في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي.

 

ويملك لونج هذا الرقم القياسي، حين زار شباك واتفورد بعد مرور 7.69 ثانية فقط على انطلاق مواجهة الفريقين بتاريخ 23 أبريل/ نيسان 2019.

 

ويحل الإنجليزي ليدلي كينج، مدافع توتنهام التاريخي، في المركز الثالث بقائمة أسرع أهداف البطولة بعد شين لونج المتصدر ووصيفه الجديد فيليب بيلينج، بهدفه الذي سجله في مرمى برادفورد سيتي بعد مرور 9.82 ثانية في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2000.

 

الإنجليزي آلان شيرار صاحب رابع أسرع هدف في تاريخ البريميرليج، وذلك في مرمى مانشستر سيتي بعد مرور 10.52 ثانية خلال منافسات المسابقة يوم 18 يناير/ كانون الثاني 2003.

 

أما الدنماركي كريستيان إريكسن، فقد سجل خامس أسرع هدف في تاريخ البريميرليج وذلك بقميص فريقه الأسبق توتنهام ضد ناديه الحالي مانشستر يونايتد بعد مرور 10.54 ثانية بتاريخ 31 يناير/ كانون الثاني 2018..