دوري أبطال أوروباالدوري الإنجليزينيمار

تشيلسى مهدد بعدم اللعب في دوري الأبطال

ربما يحرم فريق تشلسى الإنجليزي لكرة القدم من اللعب في بطولة دوري الأبطال التي يحمل لقبها، بسبب مالكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش

 

كشفت صحيفة (ذا صن) البريطانية اليوم الخميس أنه ربما يتم خصم نقاط من رصيد تشلسى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بسبب ملكية النادي لرجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش المقرب من نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

تقرير يكشف تفاصيل انفعال الخليفي والتهديد بالقتل

 

وكتب الصحفي روب درابر، الذي يعمل في صحيفة (ديلي ميل) عبر حسابه في موقع (تويتر): “هناك الكثير من الأشياء التي يجب استيعابها في الساعات القليلة المقبلة: هناكَ احتمال كبير أن يدخل تشيلسي تحت الوصاية من قبل رابطة الدوري الإنجليزي، وفي حال دخول تشيلسي لحالة الوصاية سيتم خصم 9 نقاط من رصيد النادي”.

 

ويتقدم البلوز بخمس نقاط على آرسنال، صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ما يعني أن خصم 9 نقاط من رصيده ربما يعني فشل تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث سيتراجع ترتيبه لما بعد المركز الرابع.

 

وعاقبت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي لمنع بيع النادي اللندني في الوقت الحالي.

 

ولن يتمكن تشيلسي من بيع المزيد من التذاكر أو المنتجات المختلفة مثل القمصان والأحذية وملابس التدريب وغيرها في متاجره الرسمية، لكن تشيلسي حصل على تصريح خاص لمواصلة اللعب، وسيظل حاملو التذاكر الحاليون قادرين على حضور المباريات.

 

وتم منع تشيلسي من إبرام تعاقدات جديدة، ووفقا لصحيفة ذا صن فإن عقوبات اليوم الخميس تعني فعليًا أن فريق البلوز ليس لديه الآن مصدر دخل.

 

نيمار ودوناروما يتشاجران بالأيدي بعد مباراة سان جيرمان وريال مدريد

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن عقوبات خارج الملعب قد يكون لها تأثير، حيث يُسمح للنادي فقط بإنفاق 20.000 جنيه إسترليني على السفر للمباريات الخارجية، وهذا يثير الكثير من الشك على رحلة الفريق إلى ليل الفرنسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث من المقرر أن تقام المباراة يوم 16 مارس، وقد فاز تشيلسي 2/صفر في الذهاب.

 

وأفادت الصحيفة بأن تشيلسي كان يطير عادة على متن طائرة خاصة في اليوم السابق للمباراة ويقيم في فندق فخم.

 

ولعب تشيلسي 26 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 53 نقطة ويتقدم بخمس نقاط عن آرسنال الذي لعب 28 مباراة، وبست نقاط عن مانشستر يونايتد الذي لعب 28 مباراة، وبثماني نقاط عن ويستهام الذي لعب 28 مباراة.

من جانبه، أعلن نادي تشيلسي إنه سيسعى لتغيير الرخصة التي يجب أن يعمل بموجبها الآن بعد أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على مالكه رومان أبراموفيتش.

 

وذكر النادي في بيان: “نعتزم الدخول في مناقشات مع الحكومة فيما يتعلق بنطاق الترخيص. وسيشمل ذلك السعي للحصول على إذن لتعديل الترخيص من أجل السماح للنادي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان”.

 

وقالت نادين دوريس وزيرة الدولة لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيا، اليوم الخميس، إن رومان أبراموفيتش مالك تشلسى الخاضع لعقوبات لا يمكنه الاستفادة حال بيع النادي.

 

البوندسليجا .. معاناة بوروسيا دورتموند تتزايد

 

وأضافت للصحفيين: “إذا تم بيع النادي فلن يستفيد أبراموفيتش. لن أخوض فيما قد يحدث مستقبلا بشأن بيع تشيلسي، فهذا سيعتمد على شروط الترخيص التي ستصدرها وزارة الخزانة”.

 

وأوضحت دوريس: “في الوقت الحالي لا يمكنه الاستفادة من إيرادات النادي ولا يمكنه الاستفادة من بيع النادي”.

 

وأتمت: “أولويتنا هي ضمان حماية النادي والجماهير واللعبة على المستوى الوطني”.