الدوري الإنجليزيحكيم زياش

تشيلسي يستعيد توازنه بانتصار ساحق في الدوري الانجليزي

داوى فريق تشيلسي بعضا من جراحه التي عانى منها في الفترة الأخيرة، وذلك عقب فوزه الكاسح على مضيفه ساوثهامبتون بسداسية نظيفة مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وسجل أهداف تشيلسي كل من ماركوس ألونسو في الدقيقة الثامنة وكاي هافيرتز في الدقيقة 31، فيما أحرز ماسون ماونت هدفين في الدقيقتين 16 و54 وكذلك تيمو فيرنر، الذي سجل أيضا ثنائية في الدقيقتين 21 و49.

 

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 62 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما بقي رصيد ساوثهامبتون 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

ويأتي هذا الفوز، بعدما تلقى تشيلسي هزيمتين متتاليتين على أرضه، الأولى أمام برينتفورد 1-4 في البريميرليج، والثانية أمام ريال مدريد بنتيجة 1/3 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري بطال أوروبا.

 

وأهدر تشيلسي فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة، عندما انطلق فيرنر بالكرة في هجمة مرتدة، ليسددها وترتد من القائم البعيد، قبل أن تصل إلى مواطنه هافرتز الذي سدد فوق المرمى.

 

وفي الدقيقة السادسة، أصاب فيرنر إطار المرمى للمرة الثانية، عندما سيطر على عرضية هافرتز من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر إلى لوفتوس تشيك، الذي أرسل الكرة أمام المرمى، ليتابعها الدولي الألماني برأسه وترتد من العارضة.

 

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة، عبر الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو الذي تلقى تمريرة خلفية جميلة من ماونت، ليضع الكرة في الشباك.

 

وعزز تشيلسي تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 16، عندما قطع الدفاع عرضية لوفتوس تشيك، لتصل إلى ماونت الذي سيطر على الكرة، قبل أن يسدد في الزاوية السفلى اليسرى.

 

وتحرر ألونسو في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى المتحفز فيرنر داخل منطقة الست ياردات، فما كان من الأخير إلا أن تابع الكرة مباشرة، لكن الحارس العملاق فرايزر فورستر تصدى لمحاولته في الدقيقة 18.

 

وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثالث في الدقيقة 21، عندما ارتدت رأسية من وارد بروس، لتصل إلى فيرنر الذي تخلص من الحارس ووضع الكرة في الشباك الخالية.

 

وقام فيرنر بمجهود فني رائع، بعدما تخلص من ووكر بيترز، قبل أن يسدد في القائم، لتصل الكرة بعدها إلى هافرتز، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك بالدقيقة 31.

 

وحرم فورستر، هافرتز من إضافة الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 41، قبل أن يمرر الدولي الألماني كرة إلى زميله مونت الذي موّه قبل التسديد، لكن فورستر كان لمحاولته بالمرصاد في الدقيقة 44.

 

وبعد 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، انفرد نجولو كانتي بالحارس فورستر الذي تصدى له، لتصل الكرة إلى فيرنر الذي وضعها بهدوء في الشباك الحالية.

 

لم يتوقف تشيلسي عند ذلك، حيث أضاف الهدف السادس في الدقيقة 54، عندما تابع البديل كريستيان بوليسيتش عرضية ألونسو في مكان وقوف الحارس، لتصل الكرة إلى غير المراقب ماونت الذي وضعها في المرمى.

 

وزج تشيلسي بالمغربي حكيم زياش مكان ماونت، قبل أن يتلقى ألونسو تمريرة في الناحية اليسرى، ويسدد بجوار القائم البعيد في الدقيقة 76، ومرت الربع ساعة الأخيرة، بهدوء تام دون وجود فرص حقيقية.