الدوري الإنجليزي

توتنهام يتخلص من زلزال نيوكاسل بتعادل دراماتيكي مع مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

تعافى توتنهام هوتسبير من آثار زلزال خسارته المدوية 1 / 6 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في مباراته الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

واقتنص الفريق اللندني نقطة من فم الأسد، عقب تعادله المثير 2 / 2 مع ضيفه مانشستر يونايتد، اليوم الخميس، في المرحلة الـ33 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد توتنهام، الذي حافظ على آماله الضئيلة في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إلى 54 نقطة في المركز الخامس بعد خوضه 33 مباراة، علما بأنه حقق فوزا وحيدا في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة.

 

في المقابل، بقي مانشستر يونايتد، الذي فاز في لقاءاته الثلاثة الماضية بالمسابقة، في المركز الرابع برصيد 59 نقطة، بعد خوضه 31 مباراة فقط في البطولة.

 

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف مبكر حمل توقيع جادون سانشو في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف زميله ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 44.

 

وانتفض توتنهام في الشوط الثاني، ليدرك التعادل خلاله بعدما أحرز نجماه الإسباني بيدرو بورو والكوري الجنوبي هيونج مين سون هدفين في الدقيقتين 56 و79 على الترتيب.

 

وجاءت بداية المباراة حذرة من كلا الفريقين، حيث استحوذ لاعبوهما على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرميين.

 

ومن أول هجمة منظمة لمانشستر يونايتد في اللقاء، أحرز جادون سانشو هدفا للضيوف في الدقيقة السابعة.

 

وانطلق ماركوس راشفورد بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يمررها إلى سانشو، الذي روضها لنفسه، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة بقدمه اليمنى من على يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار فراسر فورستر، حارس مرمى توتنهام، وتسكن الشباك.

 

حاول مانشستر يونايتد استغلال حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي توتنهام عقب الهدف المبكر، ونفذ راشفورد ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 12، حيث سدد الكرة بقوة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وجاءت أول ردة فعل من جانب توتنهام على هدف يونايتد في الدقيقة 13 عن طريق ريتشارليسون، الذي سدد من يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى يونايتد بثبات.

 

وكاد سانشو أن يضيف الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 19، حينما سدد من يسار المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع قبل أن يبعدها إيفان بيريسيتش من على خط المرمى.

 

ورد توتنهام بتسديدة من بيدرو بورو من خارج المنطقة في الدقيقة 21، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما سدد برونو فيرنانديش، نجم مانشستر يونايتد من يمين المنطقة في الدقيقة 24، أبعدها كريستيان روميرو لركنية لم تستغل.

 

وعاد فيرنانديش لتهديد مرمى توتنهام من جديد في الدقيقة 26، حينما سدد من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يسار فورستر، الذي أبعدها لركنية لم تسفر عن شيء.

 

ووقف دي خيا حائلا أمام تسجيل توتنهام هدف التعادل في الدقيقة 29، عندما تصدى ببراعة لضربة رأس من بيريسيتش، الذي تابع ركنية نفذها بيدرو بورو.

 

وحاول راشفورد التسديد من داخل المنطقة في الدقيقة 33، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب، لتصل الكرة سهلة إلى فورستر، الذي تصدى بفدائية لتسديدة من راشفورد، وهو في وضع انفراد بالمرمى في الدقيقة 40.

 

وأضاع راشفورد فرصة محققة ليونايتد في الدقيقة التالية، حينما سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن حارس توتنهام أبعد الكرة بنجاح، قبل أن يسدد كريستيان إريكسن في الدقيقة 42، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وأهدر بيريسيتش فرصة مؤكدة لتوتنهام في الدقيقة التالية، حيث تسلم الكرة من منتصف الملعب ليصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار دي خيا، الذي أبعد الكرة باقتدار.

 

وجاء رد يونايتد قاسيا على ضياع فرصة بيريسيتش، بعدما أضاف راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 44.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة، أرسل فيرنانديش تمريرة أمامية لراشفورد، الذي توغل بالكرة قبل أن يسدد من على يسار المنطقة، واضعا الكرة على يسار فورستر، الذي خرج من مرماه لملاقاته وتسكن الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم يونايتد 2 / صفر على توتنهام.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب توتنهام، الذي كاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 50، بواسطة الدنماركي بيير اميل هوبيرج، الذي سدد ضربة رأس، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

 

وسرعان ما ترجم توتنهام سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز بيدرو بورو هدفا للفريق اللندني في الدقيقة 56، حيث تابع تسديدة زميله هاري كين، التي اصطدمت في الدفاع، ليطلق قذيفة رائعة من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى، فيما اكتفى دي خيا بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

 

عاد يونايتد لنشاطه الهجومي من جديد، وأضاع برونو فيرنانديش فرصة مؤكدة في الدقيقة 58، حيث تسلم الكرة من على حدود المنطقة، ليراوغ الدفاع بمهارة وينفرد بفورستر، الذي خرج من مرماه، لكنه سدد الكرة في العارضة، وتتهيأ أمام آرون وان بيساكا، الذي سدد ضربة رأس، لكن حارس توتنهام أبعدها لركنية لم تثمر عن شيء.

 

ورد توتنتهام بتسديدة من داخل المنطقة عبر هوبيرج في الدقيقة 60، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن، قبل أن يبعد وان بيساكا تمريرة عرضية من أمامه بيريسيتش، ليحولها لركنية لم تستغل.

 

وأهدر هيونج مين سون فرصة مؤكدة لتوتنهام من أجل إدراك التعادل في الدقيقة 65، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في حراسة دفاع يونايتد، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد ديان كولوسيفسكي من داخل المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى لمصلحة يونايتد، قبل أن يهدر إيريك داير فرصة أكيدة لتوتنهام في الدقيقة 69، عندما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، لكنه سدد الكرة وهو أمام المرمى مباشرة بجوار القائم الأيسر وسط دهشة الجميع.

 

وأثمر ضغط توتنهام عن هدف التعادل الذي حمل توقيع سون في الدقيقة 79، حيث تابع النجم الكوري الجنوبي كرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى بواسطة هاري كين، لتمر الكرة من الجميع وتتهيأ إليه، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة ويضعها بكل أريحية إلى داخل الشباك على يسار دي خيا.

 

حاول مانشستر يونايتد معاودة التقدم من جديد، وسدد راشفورد من داخل المنطقة في الدقيقة 83 لكن الكرة أخطأت المرمى.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من كلا الفريقين لخطف النقاط الثلاث، لاسيما من جانب يونايتد، ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين.