الدوري الإنجليزيكيفن دي بروين

ثنائية مبكرة تعيد مانشستر سيتي لصدارة الدوري الانجليزي

عاد مانشستر سيتي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بيرنلي 2-صفر اليوم السبت في الجولة الـ 31 من البريمييرليج.

 

وكان ليفربول قد انتزع الصدارة مؤقتا في وقت سابق اليوم بفوزه على واتفورد 2 – صفر لكن السيتي استعاد قمة البريمييرليج بفوز خارج ملعبه.

 

وتقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 5 من المباراة عن طريق كيفن دي بروين ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 25 .

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بذلك إلى 73 نقطة ليحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول.

 

شكل بيرنلي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بعدما أرسل لينون عرضية ارتقى لها براونهيل مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

وافتتح السيتي التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة، بعدما أرسل رودريجو عرضية داخل المنطقة، استقبلها سترلينج ممهدًا الكرة إلى دي بروين إلى جواره، والذي سدد كرة صاروخية سكنت الشباك.

 

وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني مباشرة في الدقيقة الثامنة، من خلال تسديدة قوية من رودريجو من على حدود المنطقة، تألق بوب في التصدي لها.

 

وفي الدقيقة العاشرة، ارتقى لابورت لعرضية من ركلة ركنية، ممهدًا كرة بالرأس إلى رودريجو إلى جواره، والذي سدد كرة على الطائر مرت بقليل إلى جوار القائم.

 

ونفذ دي بروين ركلة ركنية خادعة في الدقيقة 16، مرسلًا عرضية على حدود المنطقة، تابعها جوندوجان بتسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

 

ونجح السيتي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيمن، تابعها جوندوجان بتسديدة مباشرة على الطائر سكنت الشباك.

 

وعاد بيرنلي للظهور من جديد في الدقيقة 36، بعدما ارتقى لونج لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

 

وأرسل فودين بينية سحرية لسترلينج في الدقيقة 40، والذي انفرد ببوب وحاول تسديدة كرة ساقطة، إلا أنه سدد بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي سيطرته على مجريات المباراة، ونجح في الاستحواذ على الكرة وحرمان خصمه منها.

 

على الجانب الأخر، حاول بيرنلي العودة في المباراة مجددا، معتمدا على فيجورست والإيفواري ماكسويل كورنيه.

 

وشهدت الدقيقة 58 أخطر فرص الشوط الثاني والمباراة، حينما اندفع كورنيه ليلعب كرة بالرأس متجاوزا الحارس البرازيلي إديرسون، وقبل أن تتهادي الكرة في طريقها للشباك، أنقذها المدافع الهولندي ناثان أكي من دخول المرمى، لتبقى النتيجة على حالها.

 

وبمرور الوقت بسط سيتي سيطرته أكثر على المباراة، ونجح في إبطال أي مفعول لخطورة لاعبي بيرنلي.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز مانشستر سيتي 2-صفر.