الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

حطم رقم محرز بـ هاتريك أسيست ـ محمد صلاح يقود ليفربول لمعاقبة وولفرهامبتون بثلاثية

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لمواصلة انتصاراته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وقلب ليفربول تأخره صفر/1 أمام مضيفه وولفرهامبتون، إلى انتصار كبير 3 / 1، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة للمسابقة.

 

وكان (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، الذي شارك في القائمة الأساسية لليفربول خلال اللقاء، على موعد مع التاريخ مجددا في المباراة، التي جرت بملعب (مولينيو)، معقل وولفرهامبتون، بعدما صنع الأهداف الثلاثة لـ(الريدز)، قبل أن يخرج من ملعب المباراة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبات محمد صلاح اللاعب الأفريقي الأكثر تقديما للتمريرات الحاسمة في تاريخ البريميرليج، بعدما صنع 64 هدفا لزملائه، ليفض شراكته مع الجناح الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي وليستر سيتي السابق، المنضم هذا الموسم لأهلي جدة السعودي.

 

وتجاوز محمد صلاح حاجز 200 مساهمة تهديفية في تاريخ ليفربول بالبريميرليج، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الفريق العريق يحقق هذا الإنجاز مع الأسطورة الإنجليزي ستيفن جيرارد.

 

كما صنع محمد صلاح 5 أهداف وأحرز هدفين خلال المباريات الخمس التي خاضها ليفربول في البريميرليج هذا الموسم، علما بأنه صنع 6 أهداف وأحرز 5 أهداف في 14 مباراة لعبها ضد وولفرهامبتون بمختلف المسابقات.

 

وبادر وولفرهامبتون بالتسجيل عن طريق هوانج هي تشان في الدقيقة السابعة، قبل أن يرد ليفربول بثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق كودي جاكبو وأندي روبرتسون وهارفي إيليوت في الدقائق 55 و85 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد، إلى 13 نقطة في صدارة جدول الترتيب مؤقتا، فيما توقف رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.

 

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب وولفرهامبتون، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، لتشهد الدقيقة السابعة هدفا لمصلحة أصحاب الأرض عن طريق هوانج هي تشان.

 

وانطلق بيدرو نيتو بالكرة من منتصف الملعب في الناحية اليسرى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة، قابلها هي تشان بتسديدة مباشرة من على يمين المنطقة، واضعا الكرة على يسار البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، وتعانق الشباك.

 

حاول ليفربول إدراك التعادل سريعا، وأرسل صلاح كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 12، قابلها ديوجو جوتا بتسديدة غير منضبطة ذهبت لركلة مرمى.

 

ورد وولفرهامبتون بتسديدة عن طريق نيتو في الدقيقة 18، مرت بجوار المرمى، ليهدأ بعدها إيقاع المباراة نسبيا، وتنحصر الكرة في منتصف الملعب.

 

وأنهى وولفرهامبتون هذا الهدوء في الدقيقة 32 عن طريق كريج داوسون، الذي سدد ضربة رأس مرت بجوار المرمى، قبل أن يعود نيتو لانطلاقاته المزعجة من الجانب الأيسر، حيث مرر كرة عرضية في الدقيقة 34، ليتابعها ماثيوس كونيا، الخال من الرقابة، الذي تعامل معها برعونة، لتذهب سهلة إلى الدفاع.

 

في المقابل، تابع كودي جاكبو كرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أندي روبرتسون في الدقيقة 39، لكن الكرة أخطأت المرمى، ليعود اللاعب الهولندي لتهديد مرمى وولفرهامبتون مجددا، بعدما سدد ضربة رأس في الدقيقة 45، ذهبت لركلة مرمى.

 

فيديو ملخص واهداف مباراة باريس سان جيرمان ضد نيس 2-3

 

وأضاع ليفربول فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عندما أرسل كرة عرضية أرضية، أبعدها خوسيه سا، حارس مرمى وولفرهامبتون، لترتد الكرة لصلاح، الذي سدد في الدفاع، وتصل إلى دومينيك سوبوسلاي، الذي تصدى سا لتسديدته ببراعة، وينتهي الشوط بتقدم فريق (الذئاب).

 

أجرى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، التبديل الأول لفريقه قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث نزل لويس دياز بدلا من أليكسيس ماك أليستر.

 

وكاد دياز أن يدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 47، حينما تلقى تمريرة عرضية من روبرتسون، ليسدد ضربة رأس، مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

وحملت الدقيقة 55 البشرى لجماهير ليفربول، بعدما أحرز جاكبو هدف التعادل للفريق الأحمر، حيث تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى بواسطة صلاح، ليسدد وهو بمواجهة المرمى مباشرة ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

 

دفع ليفربول بتبديلين في الدقيقة 56 بنزول هارفي إيليوت وداروين نونيز بدلا من جاكبو وجوتا، ليرد وولفرهامبتون بثلاثة تبديلات، حيث نزل مات دوهيرتي وفابيو سيلفا وهوجو بوينو بدلا من هي تشان وماثيوس كونيا ورايان آيت نوري في الدقيقة 66.

 

شدد ليفربول من هجماته، وأضاع نونيز فرصة مؤكدة في الدقيقة 70، عندما تبادل الكرة مع دياز داخل المنطقة، لينفرد بالمرمى لكنه سدد في جسد حارس وولفرهامبتون.

 

هدأ إيقاع لاعبي ليفربول بشكل غير مبرر، مما منح الفرصة للاعبي وولفرهامبتون لشن عدد من الهجمات دون أن تجد النهاية السعيدة.

 

وعاد ليفربول لنشاطه الهجومي من جديد، حيث سدد دياز من داخل المنطقة، لكن خوسيه سا كان في الموعد في الدقيقة 84.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز روبرتسون الهدف الثاني لليفربول، بعدما تابع تمريرة سحرية من الجانب الأيمن بواسطة صلاح، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى تماما، واضعا الكرة في الشباك.

 

وعاد صلاح لإرسال هداياه لزملائه بعدما صنع الهدف الثالث لليفربول، الذي أحرزه إيليوت في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للمباراة، حيث مرر (الفرعون المصري) الكرة للاعب الشاب، الذي سدد كرة زاحفة من على حدود المنطقة، لترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر وتعانق الشباك، وينتهي اللقاء بفوز مستحق للضيوف.