الدوري الإنجليزيرياض محرز

رياض محرز يصنع التاريخ في البريميرليج ــ ماذا قدم نجم مانشستر سيتي أمام ليفربول؟

تألق النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة فريقه أمام ليفربول، في قمة الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

قائد منتخب الجزائر نال ثقة مدربه الإسباني بيب جوارديولا لقيادة هجوم “السماوي” في مباراة الجولة 29 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4-1.

 

ويعتبر هذا الظهور الأساسي الأول لرياض محرز في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، حين فاز على أستون فيلا في الجولة 23 بنتيجة 3-1.

 

وحصل “محارب الصحراء” على تقييم بلغ 8.12 من 10 من جانب موقع “هو سكورد”، كثالث افضل لاعب من جانب مانشستر سيتي، بعد البلجيكي كيفين دي بروين والإنجليزي جاك جريليش..

 

وبالأرقام، تمكن رياض محرز من تقديم تمريرة حاسمة وصناعة 6 فرص أخرى للتهديف لكنها لم تترجم إلى داخل الشباك.

 

وقام صاحب القدم اليسرى السحرية بالتسديد على مرمى الضيوف 4 مرات، كما نجح في القيام بمراوغتين ناجحتين، وأظهر دقة كبيرة في التمرير بنسبة نجاح بلغت 88%.

 

كما نجح نجم ليستر سيتي السابق في الحصول على 4 مخالفات كاملة.

 

وكانت مباراة مانشستر سيتي وليفربول تاريخية بالنسبة لجناح المنتخب الجزائري، والذي اعتلى وبشكل رسمي صدارة أكثر اللاعبين الأفارقة تقديما للكرات الحاسمة في تاريخ البريميرليج.

 

ووصل محرز لـ56 تمريرة حاسمة خلال مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا على الأسطورة الإيفواري ديديه دروجبا نجم نادي تشيلسي الأسبق.

 

يذكر أن أرقام رياض محرز هذا الموسم تبقى مميزة مع “السماوي”، حيث سجل 12 هدفا وصنع 7 في مختلف المنافسات حتى الآن.