الدوري الإنجليزيرياض محرزمحمد صلاح

صلاح ومحرز يزينان قائمة استثنائية “رمضانية”

تواجد النجمان الدوليان المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، لاعبا ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين على الترتيب، في قائمة استثنائية وضعها موقع Football Planet العالمي.

 

ووضع الموقع اللاعبين في التشكيل المثالي للاعبين المسلمين الموجودين بالملاعب الأوروبية حاليا الذين يمارسون فريضة الصوم في شهر رمضان المبارك.

 

ويعتبر صيام شهر رمضان من الفروض الواجبة على المسلمين في جميع أنحاء العالم، وهي ثقافة دخلت مؤخراً على أندية الدوريات الأوروبية الكبرى.

 

وبدأت شعيرة الصيام تحظى باهتمام أكبر في ملاعب كرة القدم الأوروبية، وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً السماح للاعبين المسلمين الذين يلعبون مباريات في وقت أذان المغرب بالحصول على راحة قصيرة لتناول الإفطار.

 

ونشر موقع ” Football Planet ” العالمي تقريراً عن أفضل اللاعبين المسلمين الموجودين في ملاعب أوروبا في الوقت الحالي.

 

وشهدت قائمة اللاعبين أيضا حضورا قويا من جانب نجوم المنتخب المغربي، الذي حصل على المركز الرابع في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر العام الماضي.

 

وضع الموقع العالمي المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني كحارس مرمى لفريق الصائمين، ومواطنه نصير مزراوي، ظهير بايرن ميونخ.

 

وضم خط الدفاع السنغالي، شيخو كوياتي لاعب فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي وأحد أشهر النجوم المسلمين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد الإسباني، حجز مكانا بالتشكيل، بالإضافة إلى ويسلي فوفانا لاعب تشيلسي الإنجليزي.

 

وظهر في خط الوسط المثالي للصائمين 3 أسماء وهم عبدالله دوكوري لاعب فريق إيفرتون الإنجليزي، والذي أكد في تصريح سابق له أن “الدين عندي هو أول شيء وبعده تأتي كرة القدم وأي شيء آخر”.

 

بالإضافة إلى دوكوري تواجد نجولو كانتي نجم منتخب فرنسا وفريق تشيلسي، بجانب المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي.

 

حضر في خط الهجوم كل من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما غاب عدد من اللاعبين البارزين، مثل كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، وساديو ماني جناح بايرن ميونخ.

 

وبجوار محرز وصلاح، جاء الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة الإسباني.

 

تشكيل فريق الصائمين في ملاعب أوروبا

 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

 

الدفاع: شيخو كوياتي – أنطونيو روديجر – ويسلي فوفانا – نصير مزراوي.

 

خط الوسط: نجولو كانتي – سفيان أمرابط – عبدالله دوكوري.

 

خط الهجوم: محمد صلاح – رياض محرز – عثمان ديمبلي.