الدوري الإنجليزيالدوري الألمانيالدوري الفرنسيمحمد صلاح

صلاح ومرموش ومصطفى محمد يشعلون الملاعب الأوروبية بـ3 أهداف و3 أسيست

كان نجوم كرة القدم المصرية محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد على موعد مع التوهج في الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع مع أنديتهم.

 

ويأتي ذلك قبل أيام معدودة من انضمامهم لمنتخبنا الوطني للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، والتي يتطلع منتخب (الفراعنة) للتتويج بها للمرة الثامنة في تاريخه.

 

وكانت البداية مع محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول، الذي أحرز هدفا وصنع آخر لزميله هارفي إليوت، ليقود الفريق الأحمر لقلب تأخره صفر/1 أمام كريستال بالاس، لانتصار ثمين ومستحق 2/1 في المرحلة الـ16 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وحقق صلاح العديد من الأرقام التاريخية في مسيرته بالملاعب البريطانية، حيث وصل لهدفه الـ150 في مشواره بالدوري الإنجليزي بواقع هدفين مع تشيلسي، الذي لعب في صفوفه بين يناير 2014 ويناير 2015، و148 هدفا مع ليفربول، ليتقاسم المركز العاشر بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة مع أسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين.

 

كما سجل (الفرعون المصري) هدفه الـ200 في مسيرته مع ليفربول على مستوى مختلف المسابقات، منذ انضمامه للفريق الأحمر عام 2017 قادما من روما الإيطالي، علما بأنه خامس لاعب في تاريخ النادي العريق وأول لاعب غير بريطاني يحقق هذا الإنجاز.

 

وجاءت أهداف صلاح الـ200 مع الريدز بواقع 148 هدفا في البريميرليج، 42 هدفا في دوري أبطال أوروبا، 5 أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي، 3 أهداف في الدوري الأوروبي، وهدف في كلا من كأس الرابطة الإنجليزية والدرع الخيرية.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي في البريميرليج هذا الموسم إلى 11 هدفا، ليحتل المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي، بفارق 3 أهداف فقط خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

وأحرز (أبو مكة) 14 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه خلال 22 مباراة لعبها مع ليفربول على مستوى كافة البطولات هذا الموسم.

 

كما سجل صلاح 8 أهداف وصنع 7 أهداف خلال 13 مباراة لعبها ضد كريستال بالاس، وساهم في تحقيق 10 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة في جميع لقاءات فريقه ضد النادي الملقب بـ(النسور).

 

Image preview

 

أستون فيلا ينهي صحوة أرسنال ويحرمه من استعادة قمة البريميرليج

 

يذكر أن ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، اعتلى قمة جدول ترتيب البريميرليج بهذا الانتصار، بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أرسنال.

 

من جانبه، كان عمر مرموش على موعد مع التألق، بعدما سجل هدفا وقدم تمريرتين حاسمتين، ليقود فريقه آينتراخت فرانكفورت لاكتساح ضيفه بايرن ميونخ 5/1 في المرحلة الـ14 للدوري الألماني.

 

وافتتح اللاعب المصري التسجيل لفرانكفورت في الدقيقة 12 من عمر المباراة في شباك مانويل نوير، حارس مرمى بايرن المخضرم، قبل أن يصنع الهدفين الرابع والخامس لفريقه في الشوط الثاني.

 

وأصبح هذا هو الهدف الأول لمرموش في شباك بايرن، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الأخيرة، وذلك في مباراته السادسة التي يخوضها ضد الفريق البافاري بقمصان فولفسبورج وشتوتجارت وآينتراخت فرانكفورت على التوالي.

 

ووصل مرموش لهدفه الـ12 هذا الموسم في كل المسابقات الرسمية مع فرانكفورت، الذي انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، منها 7 أهداف في الدوري الألماني، إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

 

Image preview

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد فرانكفورت إلى 21 نقطة في المركز السابع بجدول ترتيب بوندسليجا.

 

وعلى ملعب (حديقة الأمراء) في باريس، كان مصطفى محمد، مهاجم منتخبنا الوطني، على موعد مع هز الشباك، حيث سجل هدف فريقه نانت الوحيد في مباراته ضد مضيفه باريس سان جيرمان، التي انتهت بفوز فريق العاصمة الفرنسية 2/1 ببطولة الدوري الفرنسي.

 

وسجل (الأناكوندا) هدف التعادل لنانت في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة سكنت شباك الفريق الباريسي، لكن نانت أخفق في الحفاظ على نقطة التعادل بعدما استقبل الهدف الثاني من أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة.

 

وعاد لاعب الزمالك السابق للتهديف بعد غياب 8 مباريات عن هز الشباك، من بينهم مواجهتين كان فيهما على مقاعد البدلاء، ليتقدم للمركز الثالث بترتيب هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم، بالاشتراك مع وسام بن يدر، مهاجم موناكو، برصيد 6 أهداف لكل منهما.

 

ويعد هذا الهدف هو الأول لمصطفى محمد أمام باريس سان جيرمان بعد أن خاض 3 مباريات سابقة ضد رفاق كيليان مبابي، لم يسجل فيها، كما أنه الأول أيضا تحت قيادة المدرب الجديد جوسلين جورفينيك

 

ورفع مصطفى محمد رصيده التهديفي مع نانت إلى 17 هدفا منذ انتقاله للفريق الملقب بـ”الكناري”، قادما من جالطة سراي التركي في صيف العام الماضي.

 

Image preview

 

وتأتي خسارة نانت لتوقف رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.