الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يخطط لمنح ليفربول صدارة البريميرليج مؤقتا أمام كريستال بالاس

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ولو لعدة ساعات بصورة مؤقتة.

 

ويلتقي ليفربول مع مضيفه كريستال بالاس في الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الـ16 للبريميرليج.

 

ويتواجد ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الماضية، في المركز الثاني حاليا بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة من 15 مباراة، بفارق نقطتين خلف أرسنال (المتصدر)، الذي يحل ضيفا على أستون فيلا، صاحب المركز الثالث بـ32 نقطة، في السابعة والنصف مساء اليوم بالمرحلة ذاتها.

 

ويأمل صلاح في التسجيل مجددا، بعدما صام عن هز الشباك في مباريات ليفربول الثلاث الأخيرة بالبطولة أمام مانشستر سيتي وفولهام وشيفيلد يونايتد، ليتوقف رصيده عند10 أهداف، ويظل في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة العريقة هذا الموسم، بفارق 4 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر).

 

ويرجع آخر هدف لـ(الفرعون المصري) في البطولة إلى 12 نوفمبر الماضي، حيث أحرز ثنائية خلال فوز ليفربول الكبير 3 / صفر على ضيفه برينتفورد.

 

ومازال صلاح ينتظر تسجيل هدفه رقم 150 في مشواره بالبريميرليج من أجل الدخول ضمن المراكز العشرة الأوائل في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة، حيث يتقاسم المركز الـ11 حاليا مع اللاعب المعتزل ليس فيرديناند برصيد 149 هدفا لكل منهما.

 

كما يبحث (مو) عن إحراز هدفه رقم 200 مع ليفربول في مختلف المسابقات، حتى يصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يصل لهذه الحصيلة التهديفية، متفوقاً على العديد من أساطير (الريدز)، الذين لم يحققوا هذا الإنجاز، على رأسهم ستيفن جيرارد صاحب الـ186 هدفا.

 

يوفنتوس يسقط نابولي ويعتلي قمة الدوري الإيطالي مؤقتا

 

يتطلع صلاح لزيارة مرمى كريستال بالاس، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة حاليا، بعد غاب عن هز شباكه في مباراتي الفريق الأخيرتين بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

 

وخاض (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، 12 مباراة أمام كريستال بالاس بجميع البطولات، ساهم خلالها بتسجيل 13 هدفا، عقب إحرازه 7 أهداف وتقديمه 6 تمريرات حاسمة لزملائه، كما قاد فريقه للفوز في 9 لقاءات على الفريق الملقب بـ(النسور)، مقابل تعادلين وخسارة وحيدة.

 

من جانبه، يسعى كريستال بالاس، للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ووضع حد لنتائجه المهتزة في المسابقة خلال الفترة الأخيرة.

 

وعجز كريستال بالاس عن تحقيق أي انتصار في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، بعدما خسر من إيفرتون ولوتون تاون وبورنموث وتعادل مع ويستهام يونايتد، ليتراجع ترتيبه كثيرا، ويبتعد بفارق 7 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.

 

ودائما ما تشهد لقاءات الفريقين بالإثارة والندية، حيث سبق أن تعادلا 1/1 وبدون أهداف في مباراتيهما الأخيرتين بالمسابقة الموسم الماضي.