الدوري الإنجليزي

صلاح يدون إنجازا جديدا في ليلة ليفربول المظلمة أمام استون فيلا في البريميرليج

تلقت آمال ليفربول في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل ضربة موجعة، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 مع ضيفه أستون فيلا، مساء اليوم السبت، في المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة.

 

وشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح في المباراة، حيث خاض المباراة بأكملها وصنع هدف ليفربول الوحيد، ليدون إنجازا جديدا في مسيرته بالبريميرليج، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ البطولة العريقة يساهم بـ20 هدفا في 3 مواسم، عقب تسجيله 19 هدفا وقيامه بـ11 تمريرة حاسمة خلال الموسم الحالي.

 

وبادر أستون فيلا بالتسجيل عن طريق جاكوب رامسي، في الدقيقة 27، معوضا ركلة الجزاء، التي أضاعها زميله أولي واتكينز في الدقيقة 22، غير أن (البديل) البرازيلي روبيرتو فيرمينو، أحرز هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 90 من صناعة صلاح.

 

بتلك النتيجة، بقي ليفربول في المركز الخامس بترتيب البريميرليج برصيد 66 نقطة من 37 مباراة ، بفارق 3 نقاط خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، الذي خاض 36 لقاء.

 

وأصبح يتعين على ليفربول، الذي خاض المباراة بدون مدربه الألماني يورجن كلوب الذي تواجد في المدرجات بداعي الإيقاف، الفوز على ضيفه ساوثهامبتون، الذي تأكد هبوطه رسميا، في المرحلة الأخيرة للبطولة، أملا في خسارة مانشستر يونايتد في مباراتيه المقبلتين أمام ضيفيه تشيلسي وفولهام.