الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يستهدف تأمين صدارة ليفربول في البريميرليج أمام نيوكاسل

في مباراته الأخيرة قبل انضمامه لـ(الفراعنة)

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لتعزيز موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، بالمرحلة الـ20 للمسابقة على ملعب (آنفيلد).

 

وستكون هذه هي المباراة الأخيرة لصلاح مع ليفربول في البريميرليج، قبل انضمامه لصفوف منتخبنا الوطني، لقيادة (الفراعنة) في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الحالي حتى 11 فبراير المقبل.

 

واعتلى ليفربول قمة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 42 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه أستون فيلا، الذي تغلب 3/2 على بيرنلي أول أمس السبت في نفس المرحلة.

 

وربما يتراجع ليفربول للمركز الثاني في ترتيب المسابقة (مؤقتا) بفارق نقطة خلف أرسنال، حال فوز فريق (المدفعجية) على مضيفه فولهام مساء أمس الأحد في نفس المرحلة.

 

ودائما ما تتسم لقاءات ليفربول ونيوكاسل بالإثارة والندية في الفترة الماضية، ومازالت الجماهير تتذكر مباراتهما الأخيرة بالدور الأول للمسابقة، عندما قلب (الريدز) تأخره صفر/1 إلى انتصار 2/1 في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، الذي جرى بملعب (سانت جيمس بارك)، في أغسطس الماضي.

 

ورغم معاناة ليفربول من النقص العددي في تلك المباراة، عقب طرد مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، فإنه حصل على النقاط الثلاث في النهاية بفضل ثنائية نجمه الأوروجواياني داروين نونيز، علما بأن (مو) صنع هدف الفوز، الذي جاء في الوقت الضائع للقاء.

 

وبينما يتطلع ليفربول لتحقيق انتصاره السادس على التوالي على نيوكاسل برفقة صلاح، فإن منافسه يأمل في تحقيق فوزه الأول على الفريق الأحمر منذ أكثر من 8 أعوام.

 

ويعود آخر انتصار لنيوكاسل على ليفربول إلى السادس من ديسمبر 2015، عندما انتصر بملعبه 2/صفر، ليفشل بعد ذلك في حصد أي انتصار في مواجهاتهما الـ14 الأخيرة، التي شهدت تحقيق ليفربول 10 انتصارات مقابل 4 تعادلات.

 

ويطمح صلاح، الذي سيغيب عن 6 لقاءات على الأقل عن ليفربول لترك ذكرى طيبة لدى جماهير الفريق الأحمر قبل بدء مهمته مع منتخبنا الوطني، كما يرغب أيضا في تحقيق الانتصار الأول لفريقه في المسابقة العريقة خلال العام الجديد.

 

ويتقاسم (الفرعون المصري) المركز الثاني حاليا بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم مع دومينيك سولانكي، لاعب بورنموث، برصيد 12 هدفا لكل منهما، بفارق هدفين خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي (المتصدر).

 

ويمتلك صلاح، الذي دخل مؤخرا المراكز العشرة الأولى في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 151 هدفا، سجلا لا بأس به في لقاءاته السابقة أمام نيوكاسل، حيث أحرز 6 أهداف وصنع مثلها لزملائه خلال 14 مباراة لعبها ضد الفريق الملقب بـ(الماكبايث) في مختلف المسابقات.

 

ورغم ذلك، يبحث (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، عن زيارة مرمى نيوكاسل، بعدما صام عن التسجيل في شباكه خلال آخر 4 لقاءات جرت بين الفريقين.

 

في المقابل، يهدف نيوكاسل، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 29 نقطة، لوضع حد لنتائجه المهتزة في البطولة، بعدما تلقى 4 هزائم مقابل فوز وحيد خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة، حيث يخوض مواجهة الاثنين عقب خسارته في مباراتيه الأخيرتين أمام لوتون تاون ونوتينجهام فورست.