الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يشارك هالاند صدارة هدافي البريميرليج ويقود ليفربول للتحليق في القمة على حساب نيوكاسل

تقاسم النجم الدولي المصري محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قاد فريقه ليفربول لتحقيق فوز مثير على نيوكاسل.

 

وتغلب ليفربول 4/2 على ضيفه نيوكاسل في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين ضمن منافسات المرحلة الـ21 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وعلى ملعب (آنفيلد)، معقل ليفربول، افتتح صلاح التسجيل لمصلحة الفريق الأحمر في الدقيقة 49، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 22.

 

ولكن ليفربول لم يهنأ بتقدمه كثيرا، بعدما أحرز السويدي أليكسندر إيساك هدف التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 54، غير أن كوريتس جونز أعاد التقدم لليفربول، عقب تسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 74.

 

وعزز الهولندي كودي جاكبو تقدم ليفربول، عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 78، لكن سفين بوتمان أعاد الإثارة من جديد للقاء بتسجيله الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 81.

 

وقضى صلاح على آمال نيوكاسل تماما في الحصول على نقطة التعادل، عقب تسجيله الهدف الرابع لليفربول وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 86 من ركلة جزاء، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم إلى 14 هدفا، يتقاسم بها قمة ترتيب الهدافين مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

 

وبذلك، افتتح صلاح مسيرته مع ليفربول في العام الجديد على أفضل وجه، قبل أن يشد الرحال إلى كوت ديفوار للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الامم الافريقية، التي تقام في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق فوزه السابع على التوالي في تاريخ مواجهاته مع نيوكاسل، إلى 45 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه أستون فيلا.

 

في المقابل، توقف رصيد نيوكاسل عند 29 نقطة في المركز التاسع.