الدوري الإنجليزي

صلاح يعود لملعبه القديم في مواجهة تضميد الجراح بين تشيلسي وليفربول

يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، لزيارة جديدة لملعب (ستامفورد بريدج)، معقل فريقه القديم تشيلسي.

 

ويحل ليفربول ضيفا على تشيلسي، في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويتطلع ليفربول للتمسك بحظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البريميرليج، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويحتل ليفربول، الذي خسر مباراتيه الأخيرتين بالبطولة أمام بورنموث ومانشستر سيتي، المركز الثامن حاليا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة من 27 مباراة، بفارق 8 نقاط خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، الذي خاض نفس العدد من المباريات.

 

وبعدما أحرز هدف ليفربول الوحيد خلال خسارته القاسية 1/4 أمام مضيفه مانشستر سيتي يوم السبت الماضي، يتطلع محمد صلاح لمواصلة التسجيل من جديد على ملعب تشيلسي.

 

ويعد تشيلسي من أكثر المنافسين الذين واجههم صلاح في مسيرته الاحترافية، حيث لعب ضد الفريق اللندني في 20 مباراة في جميع البطولات، من بينها 16 لقاء مع ليفربول و4 مواجهات مع فريق الأسبق بازل السويسري.

 

وأحرز صلاح 7 أهداف في مرمى تشيلسي بواقع 4 بقميص ليفربول و3 مع بازل، بينما صنع هدفين آخرين كانا مع ليفربول.

 

ولعب محمد صلاح لصالح تشيلسي لنحو عام بين 2014 و2015، لكنه لم يشارك بشكل أساسي مع الفريق آنذاك، ليتحول من ستامفورد بريدج إلى الدوري الإيطالي عبر بوابتي فيورنتينا وروما، قبل أن يعود إلى الدوري الإنجليزي في 2017 بقميص ليفربول.

 

لكن على مدار مشوار (الفرعون المصري) في الملاعب الأوروبية، وحتى قبل انتقاله إلى البريميرليج، أظهر صلاح العديد من لمسات التألق في ملعب فريق الجنوب اللندني، بعدما سجل به 5 أهداف، لكن من بينها هدف وحيد فقط بقميص ليفربول على مدار 6 سنوات دافع خلالها عن ألوان (الريدز)، وذلك خلال الدور الثاني من الموسم الماضي 2021-2022، في التعادل 2-2 بالجولة 21 من الدوري الإنجليزي.

 

وفي المواجهات الـ20 السابقة التي لعبها صلاح ضد تشيلسي، نجح خلالها في تحقيق 9 انتصارات و5 تعادلات، في حين تلقى 6 هزائم.

 

ويسعى (مو) لتعزيز زعامته لقائمة هدافي ليفربول التاريخيين بالبريميرليج خارج ملعب (آنفيلد)، بعدما أصبح متصدرا للقائمة بهدفه في شباك مانشستر سيتي، حيث أصبح في جعبته 56 هدفا للفريق بالبطولة العريقة بعيدا عن قواعد الفريق الأحمر، متجاوزا النجم المعتزل مايكل أوين صاحب الـ55 هدفا.

 

كما يطمح صلاح لقيادة ليفربول لتحقيق انتصاره الأول على تشيلسي في معقله بالبريميرليج للمرة الأولى منذ سبتمبر 2020، علما بأن لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين بالبطولة خلال الموسم الحالي في ملعب الفريق الأحمر، انتهى بالتعادل بدون أهداف في 21 يناير الماضي.

 

وبصفة عامة، أحرز (الفيراري)  23 هدفاً مع ليفربول على مدار الموسم الحالي، منها 12 هدفا في البريميرليج و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا و3 أهداف مقسمة بين بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية.

 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في اجتياز عقبة تشيلسي، صاحب المركز الـ11 في ترتيب البريميرليج حاليا، الذي قرر بشكل مفاجيء إقالة مديره الفني جراهام بوتر، بسبب سوء نتائج الفريق.

 

وجاء رحيل بوتر عن تشيلسي عقب خسارة الفريق صفر/2 أمام ضيفه أستون فيلا يوم السبت الماضي، ليبتعد الفريق الأزرق عن طريق الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، حيث من المقرر أن يتولى برونو سالتور قيادة الفريق بشكل مؤقت.