الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يعيد ليفربول للانتصارات ويقوده لقمة البريميرليج مؤقتا على حساب ايفرتون

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وحقق ليفربول فوزا ثمينا ومستحقا 2/صفر على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون، عصر اليوم السبت، في افتتاح المرحلة التاسعة للمسابقة.

 

وتقمص (الفرعون المصري) دور البطولة في (ديربي ميرسيسايد)، الذي جرى على ملعب (آنفيلد)، عقب تسجيله هدفي ليفربول في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء، والسابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي إلى 201 هدف في مسيرته بمختلف الدوريات التي لعبها مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها خلال مشواره الكروي.

 

وحافظ (الملك المصري) على هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سبق له أن أحرز ثنائية أيضا في لقاء ليفربول الماضي بالمسابقة أمام برايتون، ليصل إلى هدفه السابع في البطولة العريقة خلال الموسم الحالي.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول، الذي خسر 1/2 أمام توتنهام وتعادل 2/2 مع برايتون في المرحلتين الماضيتين، إلى 20 نقطة، فيما تجمد رصيد إيفرتون، الذي لعب بعشرة لاعبين في اللقاء بدءا من الدقيقة 37 عقب طرد لاعبه أشلي يونج لحصوله على الإنذار الثاني، عند 7 نقاط.

 

 

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هادئة من ليفربول، فيما كان التهديد الأول على المرمى من جانب إيفرتون، حيث تلقى دومينيك كالفيرت ليوين كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس، ذهبت ضعيفة للبرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى أصحاب الأرض.

 

وشهدت الدقيقة الثامنة أول محاولة هجومية لليفربول في اللقاء، حيث تابع ديوجو جوتا تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، لكنه فشل في السيطرة على الكرة بشكل جيد، ليتدخل جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، ويبعدها عن المنطقة الخطرة.

 

وأضاع لويس دياز فرصة مؤكدة لليفربول في الدقيقة 13، فمن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة للجناح الكولومبي، الذي وجه نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة ليضع الكرة أعلى العارضة.

 

وحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23، نفذها ترينت أليكسندر أرنولد، لكنه وضع الكرة في الحائط البشري.

 

وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل لليفربول في الدقيقة 28، حينما استخلص الكرة من دفاع إيفرتون، ليسدد من على يمين المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وأطلق أليكسيس ماك أليستر قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 33، غير أن بيكفورد أمسك الكرة على مرتين، قبل أن تشهد الدقيقة 37 منعطفا آخر في المباراة، بعدما لعب إيفرتون بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أشلي يونج لنيله الإنذار الثاني.

 

شدد ليفربول من هجماته، وحصل على أكثر من ركلة ركنية، ليتابع أرنولد إحداها، وتتهيأ أمامه كرة مرتدة من دفاع إيفرتون، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة 39، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

انتخابات الزمالك – حسين لبيب رئيسا لمدة 4 سنوات

 

وعلى عكس سير اللعب، كاد إيفرتون أن يهز الشباك في الدقيقة 40، عندما سدد دوايت ماكنيل من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لم تستغل.

 

شدد ليفربول من هجماته، أملا في تسجيل هدف التقدم، وسدد دومينيك سوبوسلاي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

الشوط الثاني

واصل ليفربول نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وسدد صلاح من داخل المنطقة في الدقيقة 53، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، فيما طالب لاعبو (الريدز) بالحصول على ركلة جزاء بعدها بدقيقتين، بعدما لمست الكرة يد مدافع إيفرتون داخل المنطقة، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب.

 

حاول ليفربول استخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى أمام التكتل الدفاعي لإيفرتون، وسدد داروين نونيز من خارج المنطقة في الدقيقة 65، لكن الكرة ذهبت لأحضان بيكفورد.

 

وجاءت الدقيقة 73، لتشهد حصول ليفربول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد مايكل كين، مدافع إيفرتون داخل منطقة جزاء الضيوف، لينفذ صلاح ركلة الجزاء بنجاح، بعدما وضع الكرة بقوة على يسار بيكفورد، مسجلا هدفا للفريق الأحمر في الدقيقة 75.

 

حاول ليفربول تعزيز تقدمه، وسدد جوتا ضربة رأس من متابعة لركنية من جهة اليسار، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها بيكفورد بثبات، فيما سدد هارفي إيليوت صاروخا مدويا من خارج المنطقة في الدقيقة 90، لكن بيكفورد أبعدها بصعوبة بالغة لركنية لم تسفر عن شيء.

 

وقاد جوتا هجمة عنترية لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

 

وبينما اندفع لاعبو إيفرتون للهجوم أملا في خطف هدف التعادل، استغل نجوم ليفربول المساحات الخالية في دفاع الفريق الأزرق، ليضيف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع، ليقضي على أمل الضيوف في الحصول على نقطة على الأقل.

 

وقاد نونيز هجمة مرتدة لليفربول، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى، ويرسل عرضية زاحفة إلى صلاح، الخال من الرقابة، الذي سدد مباشرة بيسراه من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار بيكفورد، محرزا الهدف الثاني، ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.