الدوري الإنجليزي

صلاح يقود ليفربول لأكبر انتصار في تاريخه على مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي

سجل كل من محمد صلاح وداروين نونيز وكودي جاكبو ثنائية ليحقق ليفربول أكبر انتصار في تاريخه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز حيث تغلب عليه 7-صفر اليوم الأحد في الجولة الـ 26 من البريميرليج.

 

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله كودي جاكبو في الدقيقة 43 .

 

وفي الشوط الثاني، أمطر ليفربول شباك مانشستر يونايتد بستة أهداف أخرى سجلها داروين نونيز في الدقيقتين 47 و76 وكودي جاكبو في الدقيقة 50 ومحمد صلاح في الدقيقتين 66 و83 وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 88 .

 

وارتفع رصيد ليفربول بذلك إلى 42 نقطة ليصعد إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، بينما توقف رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 49 في المركز الثالث.

 

وكان أكبر انتصار سابق لليفربول أمام مانشستر يونايتد قد تحقق على ملعب أنفيلد في 12 أكتوبر 1895 حيث فاز ليفربول حينذاك 7-1.

 

وتكرر فوز ليفربول بسباعية في 25 مارس 1908 حينما تغلب بملعبه أيضا على مانشستر يونايتد 7-4 .

 

بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب ليفربول الذي حاول منذ البداية تسجيل هدف مبكر في شباك مانشستر يونايتد، والذي بدوره ظهر متحفظا في البداية.

 

ومرت نصف الساعة الأولى بدون محاولات خطيرة من الجانبين، لكن ليفربول نجح في التقدم في الدقيقة 43 عن طريق كودي جاكبو الذي استثمر تمريرة الظهير الأيسر أندرو روبرتسون ليراوغ أحد مدافعي مانشستر يونايتد ويسدد الكرة في الشباك.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليفربول بهدف نظيف.

 

وفي الشوط الثاني، نجح ليفربول في تسجيل هدف ثان عن طريق داروين نونيز في الدقيقة 47، بعد تمريرة من زميله هارف إليوت، ليسددها نونيز على مقربة من المرمى في شباك دي خيا.

 

وواصل ليفربول ضغطه، ولم تمض ثلاث دقائق حتى نجح في تسجيل الهدف الثالث عبر جاكبو، بعد مجهود فردي رائع من محمد صلاح الذي اخترق الجهة اليمنى لدفاع مانشستر يونايتد، ليمررها إلى جاكبو الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

وانهار دفاع مانشستر يونايتد وهاجمه ليفربول بكل قوته بحثا عن تسجيل هدف رابع، وكان له ما أراد عبر محمد صلاح، الذي سدد الكرة من الوضع طائرا لتسكن شباك دي خيا في الدقيقة 66.

 

ووسط محاولات مانشستر يونايتد من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، نجح ليفربول في إضافة الهدف الخامس عن طريق نونيز مجددا، الذي استغل كرة عرضية من القائد جوردان هيندرسون، ليضعها بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 77.

 

وفي الدقيقة 83 سجل ليفربول الهدف السادس عن طريق صلاح، بعدما استغل تشتيت خاطئ للكرة من دفاع مانشستر يونايتد، ليسدد الكرة في شباك دي خيا.

 

واختتم البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو سباعية ليفربول في الدقيقة 88 بعد تمريرة رائعة من صلاح ليسددها فيرمينو في الشباك مسجلا الهدف السابع.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز كاسح لليفربول على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة.