محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو ماني

صلاح ينهي صيامه ويقود ليفربول لقمة البريميرليج (مؤقتا)

أنهى النجم الدولي المصري محمد صلاح صيامه التهديفي، الذي استمر في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات.

 

وأحرز صلاح هدفين وصنع آخر ليقود فريقه ليفربول لتحقيق فوز كاسح 4/صفر على ضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد مساء اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين للمسابقة.

 

وافتتح الكولومبي لويس دياز التسجيل لمصلحة ليفربول في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عبر صلاح، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك.

 

وأضاف صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 22، بعدما تابع كرة أمامية من ساديو ماني، ليروض الكرة لنفسه قبل أن يضعها بقدمه اليسرى في المرمى، على يمين ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

 

وواصل ليفربول هيمنته على مجريات المباراة في الشوط الثاني، ليضيف ماني الهدف الثالث لـ(الريدز) في الدقيقة 68، قبل أن يعود صلاح لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لليفربول وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 85.

 

وتلقى صلاح تمريرة بينية متقنة عن طريق ديوجو جوتا بإتجاه (الفيراري) المنطلق بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة ثم سددها بشكل رائع من أعلى جسد الحارس ديفيد دي خيا إلى داخل الشباك.

 

بهذين الهدفين، أنهى صلاح 38 يوما من الصيام عن التسجيل، حيث يعود آخر هدف أحرزه إلى يوم 12 مارس الماضي في مرمى برايتون من ركلة جزاء بالبريميرليج، خلال فوز الفريق الأحمر 2/صفر.

 

كما عزز صلاح بهذا الهدف صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 22 هدفا، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه هيونج سون مين، مهاجم توتنهام هوتسبير، كما رفع عدد أهدافه في مرمى (الشياطين الحمر) إلى 9 أهداف في اللقاءات الستة الأخيرة بين الفريقين في جميع البطولات.

 

وكان صلاح قد أحرز 3 أهداف (هاتريك) في مباراة الفريقين الأخيرة بجولة الذهاب في البطولة هذا الموسم، التي انتهت بفوز ليفربول 5/صفر.

 

واعتلى ليفربول صدارة ترتيب البريميرليج (مؤقتا) برصيد 76 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي، الذي يمكنه العودة للصدارة حال فوزه على ضيفه برايتون مساء غد الأربعاء.