الدوري الإنجليزي

صلاح يواجه (ثعالب) ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لمواصلة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي بمختلف المسابقات، مع فريقه ليفربول.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه ليستر سيتي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في المرحلة الـ18 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ضمن منافسات (بوكسنج داي).

 

ومنذ استئناف كرة القدم الإنجليزية فعالياتها الأسبوع الماضي بعد توقف مسابقاتها لمدة شهر ونصف الشهر تقريبا بسبب نهائيات كأس العالم في قطر، كان صلاح عند حسن الظن به بعدما سجل في مباراتي ليفربول الأخيرتين أمام مانشستر سيتي بكأس الرابطة، وأستون فيلا بالبريميرليج.

 

ويأمل (الفرعون المصري) في مواصلة ليفربول صحوته في الدوري الإنجليزي، وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة العريقة، لتعويض بدايته المتعثرة هذا الموسم والتي تسببت في ابتعاده مبكرا عن صراع المنافسة على اللقب.

 

ويحتل ليفربول المركز السادس في ترتيب البطولة حاليا برصيد 25 نقطة من 15 مباراة، حيث يبتعد بفارق 15 نقطة كاملة خلف أرسنال (المتصدر)، لتنحصر طموحاته حاليا في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وخلال 9 مباريات خاضها ضد ليستر سيتي بجميع البطولات، أحرز صلاح 4 أهداف في مرمى الفريق الملقب بـ(الثعالب)، وقاد (الريدز) لتحقيق 6 انتصارات، فيما تعادل في لقاء وحيد وتلقى خسارتين.

 

ويسعى (الملك المصري) لزيارة شباك ليستر، التي ظلت عصية عليه خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة التي جمعت الفريقين، حيث يرجع آخر هدف أحرزه في شباك الفريق الأزرق إلى فبراير 2021.

 

ولن تكون المواجهة سهلة مع ليستر، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، الذي يرغب في العودة لطريق الانتصارات في البريميرليج، عقب خسارته القاسية صفر/3 أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد في المرحلة الماضية.