الدوري الإنجليزي

صلاح يواصل هوايته في تحطيم الأرقام بعد هدفه في المدفعجية

عاد النجم الدولي المصري محمد صلاح للتألق من جديد مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

 

وأحرز صلاح هدفا للفريق الأحمر لينقذه من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه أرسنال، ويتعادل معه 1/1 في قمة مباريات المرحلة الـ18 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتمكن (مو) من هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات، بعدما سبق له التسجيل خلال فوز ليفربول 5/1 على ضيفه ويستهام يونايتد ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، كما عاد للتهديف أيضا في البريميرليج بعدما صام عن التسجيل خلال تعادل الفريق سلبيا مع ضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية.

 

ورفع صلاح رصيده التهديفي في الموسم الحالي إلى 16 هدفا، ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي ليفربول هذا الموسم بجميع المسابقات، بالإضافة لقيامه 8 تمريرات حاسمة خلال 25 مباراة لعبها مع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب بمختلف المسابقات حتى الآن.

 

وكان (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، على موعد جديد مع صناعة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما انفرد بالمركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة العريقة، عقب وصوله إلى 151 هدفا في مشواره بالمسابقة.

 

صلاح ينقذ ليفربول من الخسارة أمام أرسنال في البريميرليج

 

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 أهداف أو أكثر في شباك كل من: (مانشستر سيتي- أرسنال- مانشستر يونايتد) بمختلف البطولات.

 

ووصل (ابن نجريج) إلى 121 مساهمة تهديفية مع ليفربول خلال 120 مباراة على ملعب (آنفيلد)، بواقع 88 هدفا و33 تمريرة حاسمة، متخطيا ستيفن جيرارد صاحب الـ 120 مساهمة تهديفية.

 

كما وصل (الفرعون المصري) إلى هدفه العاشر في شباك أرسنال خلال 16 مباراة لعبها ضد الفريق اللندني في جميع البطولات، فيما قام بأربعة تمريرات حاسمة خلالها.

 

وبات قائد منتخب الفراعنة، ثالث الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول ضد أرسنال، برصيد 10 أهداف، حيث اجتاز رقم النجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، فيما يبتعد بفارق هدف وحيد خلف البرازيلي روبرتو فيرمينو، لاعب (الريدز) السابق برصيد 11 هدفا، بينما يتربع على عرش الصدارة روبي فاولر، أسطورة ليفربول برصيد 12 هدفا.

 

يذكر أن ليفربول بهذا التعادل بقي في المركز الثاني بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف أرسنال (المتصدر).