الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

غضب محمد صلاح يثير الجدل في البريميرليج

أثار النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، الجدل في ظهوره الأول بالموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، خلال لقاء فريقه مع مضيفه تشيلسي في المرحلة الأولى للمسابقة.

 

وبدا على صلاح، الذي شارك في القائمة الأساسية للمباراة، الغضب عقب استبداله في الدقيقة 75 من عمر المواجهة التي انتهت بالتعادل 1/1 مع الفريق اللندني بملعب (ستامفورد بريدج).

 

ولم يتمكن صلاح من التسجيل في اللقاء، بعدما حرمته العارضة وتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) من صناعة التاريخ، حيث كان يأمل في أن يصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يهز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

 

ودأب محمد صلاح على التسجيل في اللقاءات الافتتاحية لليفربول منذ انضمامه للفريق في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، لكن تلك السلسلة انتهت في لقاء أمس الأول، الذي شهد سوء حظ بالغ لـ(الفرعون المصري).

 

وتصدت العارضة لتسديدة من صلاح في الدقيقة 12، قبل أن تقرر تقنية فار إلغاء هدفه الذي أحرزه في الدقيقة 29 بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

 

كما كان يرغب صلاح في تصدر قائمة هدافي المباريات الافتتاحية للبطولة، التي يتقاسمها حاليا مع آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد برصيد 8 أهداف لكل منهم.

 

أول تعليق من يورجن كلوب على القرار الذي أغضب محمد صلاح

 

ورغم سوء الحظ الذي صادفه، إلا أن (الملك المصري) كما تطلق عليه جماهير ليفربول، صنع هدف الفريق الوحيد في اللقاء، الذي أحرزه زميله لويس دياز، بعدما قدم لمسة سحرية للمهاجم الكولومبي الذي وضع الكرة في الشباك.

 

وبهذه التمريرة الحاسمة، ساهم صلاح في 12 هدفا خلال 7 مباريات لعبها مع ليفربول بالمرحلة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

 

وما زاد من غضب صلاح خلال استبداله أن أدائه لم يكن مخيبا في اللقاء، وهو ما أثبته موقع (سوفا سبورت) المتخصص في إحصاءات اللاعبين، حيث منح قائد منتخب الفراعنة التقييم الأعلى بين لاعبي ليفربول بـ4ر7 درجة، بالاشتراك مع زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، الذي خاض المباراة بأكملها.

 

وعلق الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على خروج محمد صلاح الغاضب، ليحل بدلا منه اللاعب الشاب بن دواك، قائلا “إنه يهتم بالأرقام القياسية وكنت باحتياج إلى لاعبين في حالة بدنية أفضل”.

 

من جانبها، دافعت جماهير ليفربول عن صلاح، حيث بررت رد فعله بعد استبداله وهاجمت كلوب، الذي وصفته بـ”الجنون”، حيث كتب أحد المغردين عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي “دائما ما يكون استبدال محمد صلاح قرارا غريبا، بن دواك أظهر أهميته، لكنني لست متأكدا من أن الوقت مناسب الآن”، فيما كتب آخر: “كيف تكون في حاجة إلى هدف وتستبدل صلاح”.

 

في المقابل، ألقت الصحف الرياضية الأوروبية الضوء على غضب صلاح لحظة استبداله، حيث نقلت صحيفة (صن) البريطانية لقطة استبداله مرفقة ببعض الرسائل الطريفة من جماهير تشيلسي التي طلبت فيها تغريم اللاعب، بحجة إلقاء النفايات على ملعب ستامفورد بريدج.

 

وأزال صلاح الشريط الواقي من ذراعه، ليلقي به أرضا، مع تعبيرات وجه غاضبة، ولم يصافح كلوب، كما جرت العادة في كل مرة يتم استبداله فيها خلال مسيرته مع ليفربول.

 

أما صحيفة (بيلد) الألمانية فكتبت “تسبب كلوب بنفسه في إحداث ضجة كبيرة.. بعد 75 دقيقة، أخرج صلاح”، وشددت على أن صلاح لم يحب أبدا فكرة استبداله مع ليفربول، لذا بدا محبطًا، كما لم ينظر إلى كلوب في أثناء ذهابه إلى مقاعد البدلاء.

 

وأتمت بأنه بعد أولى مباريات ليفربول في البريميرليج، ربما يكون هناك الكثير من الجدل.

 

أما صحيفة (إكسبريس) البريطانية، فأشارت إلى أن محمد صلاح لم يكن سعيدا لحظة استبداله، مضيفة “محمد صلاح ويورجن كلوب ألمحا إلى بعض المشكلات في ليفربول بعدما تبادل محرج في التعادل ضد تشيلسي”.