الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

فان دايك ــ محمد صلاح أسطورة

يواجه النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، العديد من الانتقادات بسبب عدم قدرته على مساعدة الفريق في موسمه المضطرب

 

وتعرض صلاح لانتقادات حادة في الموسم الحالي، رغم تصدره قائمة هدافي فريقه برصيد 27 هدفاً وتقديمه 11 تمريرة حاسمة بكافة البطولات، حيث يحمله البعض أجزاء من مسؤولية نتائج “الريدز” الكارثية.

 

ورغم فشل ليفربول المذري هذا الموسم والخروج من كافة البطولات، حقق صلاح عدة أرقام قياسية رسخت مكانته كملك جديد لناديه.

 

ونجح صلاح هذا الموسم في تصدر ترتيب هدافي فريقه بالدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ برصيد 134 هدفاً وكذلك احتلال صدارة هدافي “الريدز” بالبطولات الأوروبية بـ42 هدفاً.

 

ويرى الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، في تصريحات نشرها موقع “ذا أتلتيك” بنسخته البريطانية أن (الفرعون المصري) سيبقى أسطورة في تاريخ النادي العريق.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) تصريحات فان دايك عن النجم المصري، حيث قال “صلاح سيتم النظر إليه كأسطورة، هو لاعب غاية في الأهمية بالنسبة إلينا”.

 

وأضاف المدافع الهولندي: “في مرحلة لاحقة، سيحظى بالتقدير الذي يستحق من قبل العالم الخارجي، بعكس ما يعتقد البعض”.

 

وأتم: “أقول ذلك، لأننا هنا نقدر ما يحققه صلاح ويفعله لنا يوماً بعد يوم، ونرى في كل يوم كم العمل الشاق الذي يقوم به”.

 

واستفاق محمد صلاح مؤخراً بالتسجيل في 3 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ أكتوبر الماضي ليحيي آمال “الريدز” في التأهل الموسم المقبل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل ليفربول المركز السابع برصيد 50 نقطة في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 9 نقاط عن المراكز المؤهلة للكأس ذات الأذنين.

 

ويحتل صلاح المركز السادس في ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول برصيد 183 هدفاً في 298 مباراة سجلها على مدار 6 مواسم فقط وهو رصيد قابل للزيادة بقوة.

 

ولا يفرق صلاح عن ستيفن جيرارد خامس الهدافين في تاريخ ليفربول، إلا 3 أهداف فقط رغم حقيقة خوض قائد “الريدز” السابق 412 مباراة أكثر من قائد منتخب الفراعنة.

 

ويبتعد محمد صلاح عن الويلزي إيان راش، هداف النادي التاريخي، بفارق 163 هدفاً، حيث سجل الأخير 346 هدفاً لليفربول في 660 مباراة.