الدوري الإنجليزي

في المباراة الـ200 لـ صلاح مع (الريدز) بالبريميرليج ـــ (ذئاب) وولفرهامبتون تفترس ليفربول

واصل ليفربول ترنحه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة قاسية صفر/3 أمام مضيفه وولفرهامبتون، اليوم السبت، في المرحلة الـ22 للمسابقة.

 

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول، حيث خاض لقائه رقم 200 بالبريميرليج مع الفريق الأحمر، الذي انضم إليه في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

 

وعجز صلاح، الذي شارك في القائمة الأساسية لليفربول وخاض المباراة حتى نهايتها، عن التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي في البريميرليج، ليظل رصيده التهديفي متوقفا عند 7 أهداف في المسابقة هذا الموسم.

 

وتأتي تلك الهزيمة، ليواصل ليفربول إخفاقه في تحقيق أي انتصار بالبريميرليج منذ بداية عام 2023، حيث سبق له أن خسر أمام برينتفورد 1/3 وبرايتون صفر/3 وتعادل مع تشيلسي بدون أهداف في المسابقة العريقة.

 

كما تعد هذه النتيجة امتدادا للنتائج المتردية لليفربول خلال الموسم الحالي، الذي شهد فشله في الاحتفاظ بلقبي كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي، اللذين توج بهما في الموسم الماضي، بعدما ودع المسابقتين مبكرا هذا الموسم.

 

وافتتح وولفرهامبتون التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول، هدفا عكسيا.

 

واستلم الكوري الجنوبي هوانج هي تشان، جناح وولفرهامبتون، الكرة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل تمريرة عرضية زاحفة لتصطدم الكرة بقدم ماتيب وتمر لداخل المرمى.

 

واستغل وولفرهامبتون حالة الارتباك الدفاعي التي عانى منها ليفربول في مبارياته الأخيرة، ليضيف كريج داوسون الهدف الثاني للفريق الملقب بـ(الذئاب) في الدقيقة 12.

 

وأرسل ماثيوس كونيا كرة عرضية قابلها ماكسيمليان كيلمان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ارتدت من كودي جاكبو لتصل إلى داوسون، الذي أطلق قذيفة مدوية في حراسة الدفاع، واضعا الكرة صاروخية على يمين البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي حاول التصدي لها دون جدوى.

 

وفي الشوط الثاني، عزز وولفرهامبتون من تقدمه، بعدما أضاف روبن نيفيس الهدف الثالث في الدقيقة 71، حيث انطلق أداما تراوري بالكرة على الجانب الأيمن في هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة للاعب البرتغالي، المنطلق داخل منطقة الجزاء، ليسدد على يسار بيكر داخل الشباك.

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد ليفربول، الذي تلقى خسارته السابعة في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 8 انتصارات و3 تعادلات، عند 29 نقطة في المركز العاشر، لتتقلص آماله بشدة في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق 10 نقاط خلف نيوكاسل، صاحب المركز الرابع.

 

في المقابل، ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 20 نقطة، ليودع مراكز الهبوط في ترتيب البطولة، ويتقدم للمركز الخامس عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.