دوري أبطال أوروبارياض محرز

في مباراة متوترة .. مانشستر سيتي ينجو من كمين أتلتيكو ويصعد للقاء الريال بدوري الأبطال

صعد مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وأفلت مانشستر سيتي من فخ الصحوة الهجومية لمضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وتعادل معه سلبيا اليوم الأربعاء في إياب دور الثمانية.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز مانشستر سيتي 1 / صفر، وبذلك يتأهل الفريق الإنجليزي إلى المربع الذهبي فائزا بنتيجة إجمالية 1 / صفر، وسيلتقي ريال مدريد الأكثر تتويجا بالبطولة الأوروبية برصيد 13 لقبا.

 

وتفوق مانشستر سيتي في الاستحواذ والضغط الهجومي خلال الشوط الأول للمباراة وصنع أكثر من فرصة تهديفية حقيقية ، لكن أتلتيكو نجح في الحفاظ على نظافة شباكه عبر التماسك الدفاعي وعدم التسرع في الاندفاع للهجوم.

 

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال بشكل كبير، حيث قدم أتلتيكو مدريد صحوة هجومية هائلة وتوالت فرصه الخطيرة، لكن التسرع في اللمسات الأخيرة وكذلك الحذر الدفاعي للسيتي حال دون اهتزاز الشباك.

 

وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة حالة من التوتر الشديد ووقعت مناوشات بين الفريقين ،لكن الحكم دانيل سايبيرت سيطر على الموقف وقد منح إنذارا لستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو وطرد زميله فيليبي كما حصل دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد على إنذار في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

بدأت المباراة، بضغط من سيتي، وسدد جاندوجان كرة من خارج حدود المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

 

وكاد ستونز أن يسجل هدف التقدم، من رأسية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى مرمى أتلتيكو مدريد في الدقيقة 10.

 

وأهدر سيتي فرصة تسجيل التقدم في الدقيقة 30، حيث تلقى جاندوجان تمريرة داخل المنطقة، وسدد مباشرة، لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن.

 

وجاءت المحاولة الأولى لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 35، بتصويبة أرضية من كوندوجبيا أمسك بها الحارس إيدرسون.

 

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق جريزمان على الطرف الأيمن، وسدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى إيدرسون في الدقيقة 46.

 

وأرسل ماركوس يورينتي، عرضية من الطرف الأيمن، داخل منطقة الجزاء وصلت لجواو فيليكس الذي سدد رأسية مرت أعلى المرمى في الدقيقة 55.

 

وصوب أنطوان جريزمان، كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى سيتي في الدقيقة 57.

 

واشتكى دي بروين من آلام في كاحل القدم، وخرج لتلقي العلاج ووضع ضمادة على قدمه، وقرر المدرب بيب جوارديولا، إشراك سترلينج بدلًا منه في الدقيقة 65.

 

وكاد دي باول أن يفتتح التسجيل لأتلتيكو مدريد، بتصويبة قوية من خارج المنطقة، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 71.

 

وطالب لاعبو أتلتيكو بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 77، بسبب سقوط كوريا داخل المنطقة بعد التحام مع كانسيلو، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

 

وتألق جون ستونز مدافع مانشستر سيتي، في تشتيت كرة قوية من كونيا لاعب أتلتيكو مدريد، في الدقيقة 86، لتتحول إلى ركنية.

 

ومن الركنية، وصلت عرضية داخل المنطقة، وحاول سافيتش التسديد، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن.

 

وأشهر حكم المباراة، البطاقة الصفراء الثانية وطرد فيليبي لاعب أتلتيكو مدريد في الدقيقة 92، بسبب تدخله العنيف على فودين بدون كرة.

 

ومن ركلة حرة، نفذها كاراسكو لاعب أتلتيكو، صوب كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، تألق إيدرسون في التصدي لها، لتنتهي المباراة بتأهل الضيوف.