دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري الابطال ـ مهمة صعبة لبرشلونة وسهلة للريال في دور الـ16

أجريت ظهر اليوم الاثنين قرعة دوري الابطال الأوروبي في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، حيث خلت من الصدامات المبكرة بدور الـ16.

 

وجاءت أبرز المواجهات في دور الـ16، التي أسفرت عنها القرعة التي جرت بمدينة نيون السويسرية بين برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، لاسيما وأنها تقام بين الفريقين اللذين توجا بلقب الدوري المحلي في بلديهما الموسم الماضي.

 

كما أسفرت القرعة عن وقوع أرسنال الإنجليزي، الذي يضم لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني، ضد بورتو البرتغالي، الفائز باللقب عامي 1987 و2004

 

وأوقعت قرعة دوري الابطال ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 14 لقبا، في مواجهة لايبزج الألماني، فيما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي (حامل اللقب) مع كوبنهاجن الدنماركي، وباريس سان جيرمان الفرنسي مع ريال سوسييداد الإسباني.

 

برشلونة يصدم جماهيره بتعثر جديد أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

 

ويلعب بايرن ميونخ، الذي توج باللقب 5 مرات ضد لاتسيو الإيطالي، في حين يلتقي إنتر ميلان الإيطالي، وصيف النسخة الماضية للمسابقة القارية والفائز بالبطولة 3 مرات، ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، وأيندهوفن الهولندي ضد بوروسيا دورتموند الألماني، الفائز بالبطولة عام 1997.

 

وقبل قرعة دوري الابطال، تم تقسيم الفرق الـ16 التي تأهلت للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال إلى مستويين، حيث تواجد في التصنيف الأول متصدرو المجموعات الثمانية في دور المجموعات، في حين ضم التصنيف الثاني أصحاب الوصافة.

 

وتواجد في التصنيف الأول أندية الريال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد، وأرسنال ومانشستر سيتي ، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، فيما ضم التصنيف الثاني فرق إنتر ميلان ونابولي ولاتسيو، باريس سان جيرمان، أيندهوفن، بورتو، لايبزج، كوبنهاجن.

 

ومن المقرر أن تنطلق جولة الذهاب بدور الـ16 في 13 فبراير 2024 على أن تنتهي في 21 من الشهر ذاته، بينما تبدأ جولة الإياب في 5 مارس المقبل، وتختتم بعدها بثمانية أيام.

 

يذكر أن مباريات الذهاب سوف تقام على ملاعب الأندية صاحبة التصنيف الثاني، فيما تجرى لقاءات الإياب بملاعب الفرق التي تواجدت في التصنيف الأول.