الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

قاد ليفربول لعبور نوتينجهام ـ صلاح الفتاك يواصل هز الشباك

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي بمختلف المسابقات.

 

وفاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز 3 / صفر على ضيفه نوتينجهام فورست، اليوم الأحد، في المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز إيفرتون على مضيفه ويستهام يونايتد 1 / صفر، وأستون فيلا على ضيفه لوتون تاون 3 / 1، فيما تعادل برايتون مع ضيفه فولهام 1 / 1.

 

وعلى ملعب (آنفيلد)، معقل ليفربول، افتتح البرتغالي ديوجو جوتا التسجيل لمصلحة ليفربول في الدقيقة 31، قبل أن يضيف زميله الأوروجواياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 2 / صفر.

 

وواصل ليفربول سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بعدما أضاف صلاح الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 77، ليواصل التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي.

 

وكان صلاح أحرز هدفين في مرمى كل من برايتون وإيفرتون في المرحلتين الماضيتين بالدوري الإنجليزي، قبل أن يضيف هدفا في شباك تولوز الفرنسي ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

 

وبهذا الهدف، رفع صلاح رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 8 أهداف، ليتقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين خلال الموسم الحالي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير، فيما يتربع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي على الصدارة.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق فوزه السابع هذا الموسم بالبطولة مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، إلى 23 نقطة في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد نوتينجهام، الذي نال خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم، مقابل فوزين و4 تعادلات، عند 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

 

من جانبه، ضاعف إيفرتون من معاناة مضيفه إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 1 / صفر، في وقت سابق اليوم.

 

وتقمص دومينيك كالفيرت ليوين دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة 51.

 

وارتفع رصيد إيفرتون، الذي حقق انتصاره الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة، إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر، علما بأن هذا هو الانتصار الثالث الذي يحققه في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد و6 هزائم.

 

ليفربول يعلن دعم لاعبه لويس دياز بعد اختطاف والديه

 

في المقابل، توقف رصيد ويستهام، الذي تلقى خسارته الرابعة في المسابقة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة في المركز التاسع.

 

يُذكر أن ويستهام حقق فوزا وحيدا فقط خلال لقاءاته الستة الأخيرة في البطولة العريقة.

وفي لقاء ليفربول وضيفه نوتينجهام، بدأت المباراة بهجوم من جانب أصحاب الأرض، وسنحت أول فرصة للفريق الأحمر لجوتا في الدقيقة التاسعة، حيث سدد ضربة رأس من متابعة لركنية وصلت سهلة إلى مات تيرنر، حارس مرمى نوتينجهام.

 

واصل ليفربول نشاطه الهجومي وسط تراجع دفاعي من جانب لاعبي نوتينجهام، وأطلق نونيز تسديدة من على يمين منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح، لكن تيرنر كان لها بالمرصاد.

 

وترجم ليفربول سيطرته على مجريات اللقاء، عقب تسجيل جوتا الهدف الأول في الدقيقة 31.

 

ومن هجمة مرتدة قادها صلاح، مرر الكرة إلى داروين نونيز، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن حارس نوتينجهام تصدى للكرة لترتد إلى جوتا، الذي وضعها داخل الشباك.

 

واستغل ليفربول حالة الارتباك التي عانى من مدافعو نوتينجهام عقب هدف جوتا، ليضيف نونيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

 

وبعد تبادل رائع للكرة بين دومينيك سوبوسلاي ونونيز، مرر الأول كرة من يمين منطقة الجزاء سددها المهاجم الأوروجواياني دون أي رقابة داخل الشباك.

 

وكاد ليفربول أن يعزز تقدمه بهدف آخر في الدقيقة 40 عن طريق سوبوسلاي، الذي سدد من على حدود المنطقة، غير أن تيرنر تصدى للكرة بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف 2 / صفر.

 

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب ليفربول، الذي واصل ضغطه على نوتينجهام، وشهدت الدقيقة 49 التسديدة الأولى عبر صلاح، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

 

وسدد هارفي إيليوت من على يمين المنطقة في الدقيقة 58، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع، أعقبها ركلة حرة مباشرة للفريق المضيف في الدقيقة 63 ذهبت فوق العارضة.

 

وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 77 بواسطة محمد صلاح، فمن كرة طولية رائعة من دومينيك سوبوسلاي في هجوم مرتد لصالح ليفربول خرج لها حارس مرمى نوتينجهام لكنها مرت منه ووصلت لـ(الفرعون المصري)، الذي سددها في المرمى الخالي.

 

وكاد كودي جاكبو أن يضيف هدفا آخر لليفربول في الدقيقة 83، حينما سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وأضاع نوتينجهام فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 86، فمن كرة عرضية لداخل منطقة الجزاء من الطرف الأيمن سدد أنتوني إيلانجا تصويبة مباشرة بالقدم اليسرى ارتطمت في العارضة.

 

وعاد إيلانجا لتهديد مرمى ليفربول مرة أخرى في الدقيقة 88، حيث سدد من على يمين المنطقة، لكن تسديدته افتقدت للدقة لتخرج إلى ركلة مرمى.

 

وشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع هدفا لليفربول عن طريق جاكبو، لكن سرعان ما قرر حكم اللقاء إلغائه بداعي التسلل، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لليفربول بثلاثية بيضاء على نوتينجهام فورست.