الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

كلوب يثير الجدل بشأن استمرار صلاح كمنفذ أول لركلات جزاء ليفربول

أثار الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الجدل بشأن استمرار النجم الدولي المصري محمد صلاح، كمنفذ أول لركلات جزاء الفريق الأحمر مستقبلا.

 

وواصل ليفربول نتائجه الباهتة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتقلصت حظوظه كثيرا في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة، عقب تعادله المخيب 2/2 مع ضيفه أرسنال في قمة مباريات المرحلة الـ30 للبطولة أمس الأحد.

 

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب (آنفيلد) تسجيل محمد صلاح، قائد منتخب الفراعنة، الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 42، قبل أن يضيع ركلة جزاء للفريق الأحمر في الشوط الثاني، ليهدر على (الريدز) فرصة الاقتراب من المربع الذهبي في المسابقة العريقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وخرج كلوب بتصريحات قوية، تحدث فيها عن إهدار صلاح ركلة الجزاء، حيث أجاب على أحد الأسئلة بشأن استمرار (مو) من عدمه كمنفذ لركلات الجزاء داخل الفريق.

 

وقال مدرب الفريق الإنجليزي في تصريحات تم نشرها عبر صحيفة (ليفربول إيكو)، إنه سيتحدث مع صلاح بشأن استمراره كمنفذ أول لركلات الجزاء بعد إهداره لركلة أرسنال.

 

وأضاف المدرب الألماني: “لقد شاهدت ركلة جزاء صلاح فقط بعد نهاية المباراة.. تفاعلت مع رد فعل بعض من الجماهير الحاضرة، من الواضح أن قلة منهم اعتقد أن الكرة سكنت الشباك، لكنها لم تكن كذلك”.

 

وأتم كلوب: “احتفلت لوهلة ثم أدركت أن صلاح لا يحتفل ثم فهمت أن تسديدته لم تسكن شباك أرسنال.. هذا كل شيء”.

 

وتعد هذه هي ركلة الجزاء الثانية التي يهدرها صلاح في البريميرليج خلال الموسم الحالي، بعدما سبق أن أضاع ركلة أخرى خلال خسارة ليفربول صفر/1 أمام مضيفه بورنموث الشهر الماضي.

 

وتعتبر ركلة الجزاء المهدرة أمام ارسنال، هي السابعة في مسيرة محمد صلاح الكروية، سواء مع منتخب مصر أو الأندية التي دافع عن ألوانها.

 

ونفذ صلاح 37 ركلة جزاء في مشواره مع الساحرة المستديرة، حيث سجل من خلالها 30 هدفا، وأضاع 7 ركلات، بواقع 5 من ليفربول وركلتين مع منتخب مصر.

 

وبتسجيله الهدف الأول لليفربول في المباراة، أصبح صلاح في المركز السادس بترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم، برصيد 13 هدفا، بفارق 17 هدفا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على القمة.

 

كما وصل (الفرعون المصري) إلى 24 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم مع ليفربول، ورفع رصيده إلى 9 أهداف في شباك أرسنال، متجاوزا النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي السابق، الذي أحرز 8 أهداف في فريق (المدفعجية).

 

يشار إلى أن ليفربول يحتل حاليا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة، بفارق 12 نقطة خلف مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، قبل خوض الفريقين مبارياتهما التسع الأخيرة في الموسم الحالي بالبطولة.