الدوري الإنجليزي

كلوب يوجه طلبا لرابطة البريميرليج بشأن مباراة توتنهام وليفربول

وجه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، طلبا لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بشأن مباراة فريقه ضد توتنهام هوتسبير في البريميرليج.

 

وطلب كلوب بإعادة المباراة التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن، بعد الخطأ الجسيم الذي شهده اللقاء من تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، والذي تسبب في إلغاء هدف للفريق الأحمر

 

ولا تزال تداعيات الخطأ الذي ارتكبه حكام (فار) في المباراة التي انتهت بفوز توتنهام 2 / 1 على ليفربول، تلقي بظلالها على بطولة الدوري الإنجليزي، حيث قاموا – بشكل خاطيء – في إلغاء هدف الكولومبي لويس دياز بسبب سوء فهم القرار الذي اتخذه حكم اللقاء على أرض الملعب.

 

ونشرت لجنة حكام الدوري الإنجليزي المحادثة الصوتية بين حكام المباراة ومسؤولي تقنية فار، بناء على طلب من ليفربول، لكن كلوب قال إن ذلك لم يجلب لفريقه أي منفعة.

 

أكد كلوب “المحادثة لم تغير الأمر على الإطلاق. إنه خطأ واضح. أعتقد أنه ينبغي أن تكون هناك حلول لذلك، وأرى أنه يتعين إعادة المباراة”.

 

ترتيب مجموعات دوري ابطال اوروبا 2023-2024 بعد مباريات الثلاثاء 3 اكتوبر

 

أضاف المدرب الألماني “الحجة ضد اتخاذ قرار إعادة المباراة هي أنه يفتح الباب أمام وقائع أخرى مماثلة. إنه أمر غير مسبوق، ولم يحدث من قبل”.

 

أوضح مدرب ليفربول “إنني معتاد على اتخاذ القرارات الخاطئة والصعبة، لكن شيئا كهذا لم يحدث مطلقا ولهذا السبب أعتقد أن إعادة المباراة هي الشيء الصحيح الذي يجب القيام به”.

 

وردا على سؤال ما إذا كان ليفربول قد طلب – أو سيطلب – من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إعادة المباراة رسميا، قال كلوب: “في هذه المرحلة ما زلنا نراجع المعلومات المتوفرة لدينا”.

 

وشدد المدير الفني لـ(الريدز) على أنه كان من الأفضل لو تم تصحيح الخطأ لحظة حدوثه، معربا عن رغبته في أن يتم وضع بروتوكول لتجنب تكرار مشاكل مماثلة.

 

وكشف كلوب “إذا واجهت هذا الموقف لأول مرة، فإنك تحاول أن تفهم، وأن تجد حلا، لكن هذا لا يحل المشكلة. كيف يمكننا التعامل مع هذا الوضع حال تكراره مستقبلا”؟

 

وتابع “إذا تكرر الأمر مرة أخرى، أود أن أقول إنه ينبغي إعادة المباراة. أو أن تجد حلا أفضل من ذلك بكثير وهو فحص اللعبة بشكل كامل لحظة حدوثها”.

 

واستدرك في نهاية حديثه قائلا “إذا حدثت إعادة للمباراة أم لا، فهذه مجرد وجهة نظري”.